إدانات عربية للهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة شرق السويس

وكالات

أدانت دول عربية ومنظمات عديدة الهجوم الإرهابي الذي نفذته مجموعة إرهابية شرق قناة السويس، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 مجندين وإصابة 5 أفراد في هجوم تكفيريين على نقطة رفع مياه شرق القناة

وقالت الرئاسة الفلسطينية “إن الرئيس محمود عباس يعرب عن تعازيه الحارة لأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ولعائلات ضحايا هذه الجريمة البشعة، التي استهدفت ثلة من ابطال الجيش المصري”.

وأكدت الرئاسة “تضامن ووقوف فلسطين وشعبها وقيادتها الى جانب الشقيقة الكبرى مصر، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حربهم ضد الارهاب، متمنية لمصر وشعبها وجيشها العظيم دوام الاستقرار والازدهار”.

من جهته أكّد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية السفير هيثم أبو الفول إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا الهجوم الإرهابي الجبان، مشددا على تضامن المملكة ووقوفها المطلق مع الأشقاء في مصر ودعم جهودها للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف، ومعربا عن أحر التعازي لحكومة وشعب مصر العربية وأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

كما دان رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي واستنكر بشدة الهجوم الإرهابي الجبان وعزى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضحايا الهجوم، مشيدا بـ”الجهود الحثيثة التي يقوم بها رجال القوات المسلحة المصرية في مكافحة الإرهاب ومحاربة التنظيمات الإرهابية”، مثمنا عاليا التضحيات الغالية التي يقدمها أبناء الجيش المصري العظيم من أجل الدفاع عن الوطن وحماية مقدراته وحفظ أمنه واستقراره.

وأكد رئيس البرلمان العربي تضامن البرلمان العربي التام مع مصر فيما تتخذه من إجراءات حفاظا على أمنها واستقرارها، مشددا على رفضه لهذه الأعمال الإرهابية الجبانة.

من جانبه استنكر النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف استهداف نقطة رفع مياه غرب سيناء، وأكد أن الجماعات الإرهابية تلفظ أنفاسها الأخيرة في مصر وأن الإرهاب لن يثني الدوله المصرية عن مسيرة التنمية التى تشهدها ربوع مصر وعلى رأسها سيناء مضيفا أن قواتنا المسلحة قادرة على ردع من تسول له نفسة بالعبث بأمن وإستقرار الوطن.

كان المتحدث العسكري، قال إنه قامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه شرق القناة وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل فى النقطة مما أسفر عن إستشهاد ضابط و10 جندى، وإصابة 5 أفراد وجاري مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم فى إحدى المناطق المنعزلة فى سيناء.

وتابع في بيان، السبت، أنه تؤكد القوات المسلحة على إستمرار جهودها فى القضاء على الإرهاب وإقتلاع جذوره.

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي على استشهاد وإصابة 16 من ضباط ومجندي القوات المسلحة، اليوم السبت، قائلا: “مازال أبناء الوطن من المخلصين يلبو نداء وطنهم بكل الشجاعة والتضحية مستمرين في إنكار فريد للذات وإيمان لن يتزعزع بعقيدة صون الوطن”.

وأضاف في صفحته الرسمية: “أؤكد لكم أن تلك العمليات الارهابية الغادرة لن تنال من عزيمة وإصرار ابناء هذا الوطن وقواته المسلحة في استكمال اقتلاع جذور الإرهاب”.

واختتم السيسي: “أتقدم لشعب مصر العظيم وقواته المسلحة ولجميع أسر الضحايا بخالص العزاء ومتمنياً الشفا العاجل للمصابين، داعيا الله عزوجل أن يحفظ مصر وشعبها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *