إدارة بايدن: نهدف إلى سلام مستدام في غزة لكن الكيان الصهيوني الحق في الدفاع عن نفسها

قالت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنها تهدف إلى تحقيق تهدئة وسلام مستدام في قطاع غزة، لكنها شددت على أن لدى إسرائيل “الحق في الدفاع عن نفسها”.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الجمعة: “هدفنا يكمن في العمل على تهدئة وسلام مستدام في قطاع غزة… ولإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها”.

وأضافت بساكي أن إدارة بايدن تركز الآن على استخدام علاقاتها في المنطقة لحل الأزمة بين إسرائيل وحماس عبر طرق دبلوماسية.

وأكدت بساكي مع ذلك أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم مساعدات إنسانية للفلسطينيين.

ويأتي هذا التصريح في وقت يشهد فيه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي منذ 8 مايو تصعيدا حادا مستمرا بدأ باندلاع اشتباكات في منطقة الحرم القدسي الشريف وحي الشيخ جراح في القدس، حيث تنفذ إسرائيل إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلها.

ويوم الاثنين بدأت القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على قطاع غزة، قالت إنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، بينما أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في القطاع عن مقتل 119 فلسطينيا حتى الآن، بينهم 31 طفلا، إضافة إلى 869 جريحا، كما أدت اشتباكات في الضفة الغربية إلى سقوط 9 قتلى فلسطينيين على الأقل، بينما شنت الفصائل الفلسطينية ضربات مكثفة على منشآت حيوية في إسرائيل بينها مطارات، وتم اعتراض معظم الصواريخ، لكن الهجمات أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين.

وأمس الخميس دعا الرئيس الأمريكي إلى خفض كبير للهجمات الصاروخية بين الإسرائيليين والفلسطينيين، لكنه اعتبر أن رد إسرائيل على العمليات من قطاع غزة لم يكن مبالغا فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *