إحصائية جديدة.. المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: المحرقة الصهيونية خلفت 10569 شهيدًا منهم 4324 طفلا و 2823 امرأة

درب

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأربعاء، إحصائية جديدة لآثار الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة لليوم الثالث والثلاثين على التوالي.

وقال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن “هذه المحرقة خلفت حتى اللحظة 10569 منهم  4324 طفلا و2823 امرأة في حين بلغ عدد الإصابات 26475 إضافة لأكثر من 3000 مفقود تحت الأنقاض أو على جوانب الطرق وأحياء قطاع غزة، لم يتسن جلبهم للمشافي بسبب شدة القصف”.

وأوضح معروف خلال مؤتمر صحفي أن التطهير العرقي الذي يمارسه الاحتلال والإبادة الجماعية في كل مناطق قطاع غزة، خلف خلال الساعات الأخيرة شهداء 49% منهم من مناطق جنوب غزة، في إثبات جديد أن مزاعم الممرات والمناطق الآمنة مجرد إدعاءات واهية.

وقال معروف أعلنا سابقا أن 1050 شهيدا من سكان الشمال الذين نزحوا لجنوب ارتقوا إثر مجازر قام بها الاحتلال في مناطق جنوب غزة التي يدعي الاحتلال أنها مناطق آمنة.

وأعلن معروف أن 70% من سكان قطاع غزة باتوا نازحين في مراكز الإيواء المختلفة ، وقال “وللأسف لا تقدم لهم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاحتياجات الحياتية بحدها الادنى في تنكر واضح وتخلي عن مسؤولياتها”.

وأضاف “الأونروا ارتضت أن تكون مرهونة لإملاءات الاحتلال بسحب مجال عملياتها وموظفيها، وتركت مئات الآلاف من النازحين في مراكز الإيواء دون مأوى ودون ماء وطعام ودون علاج”.

وتابع “جريمة الاحتلال لا تقتصر على الخسائر البشرية التي لا تعوض، بل طالت شرائح مجتمعية أخرى حيث  ارتكب الاحتلال نحو 1100 مجزرة بحق أبناء شعبنا باستهداف منازلهم فوق رؤوسهم جلهم من النساء والأطفال”.

ومضى في حديثه “استهدف الاحتلال وألحق الأضرار بـ 120 من المؤسسات الصحية وخرج عن الخدمة 18 مستشفى، وتضرر وخرج عن الخدمة 40 مركزا صحيا إضافة لاستهداف 45 سيارة إسعاف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *