إجمالي المصابين بـ”كورونا” في الجزائر يتجاوز 14 ألفًا.. والأردن تعلن تسجيل إصابات جديدة

كتب – أحمد سلامة

أعلن الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا في الجزائر، جمال فورار، اليوم الخميس، ارتفاع عدد المصابين بالبلاد إلى 14 ألفا و657 مصابا، و928 حالة وفاة.

وقال فورار -في مؤتمره الصحفي اليومي- إنه تم تسجيل 385 حالة إصابة جديدة، و8 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا، بينما بلغ إجمالي الحالات التي تماثلت حالات للشفاء 10 آلاف و342 حالة.. مضيفًا أن أغلب حالات الوفاة بين كبار السن، مشيرًا إلى وجود 48 مريضا بالعناية المركزة.

يذكر أن أغلب الإصابات تتركز في ولاية البليدة التي تبعد عن الجزائر العاصمة 36 كيلومترا غربا، وتم فرض حجر صحي كامل عليها منذ يوم 24 مارس الماضي لمدة شهر، بسبب انتشار حالات الإصابة بها.

وخففت السلطات الجزائرية حظر التجوال ليصبح من 8 مساء إلى 5 صباحا في 29 ولاية من بينها الجزائر العاصمة، بينما رفعت الحجر الصحي تماما عن 19 ولاية أخرى، وذلك حتى 13 يوليو الجاري.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة الأردنية تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا، اليوم الخميس، منها حالتان محليتان، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الوباء إلى 1136.

وأشارت وزارة الصحة الأردنية -حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية- إلى تسجيل 7 حالات شفاء، إضافة إلى إجراء 8533 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الجائحة وحتى الآن 400933 فحصاً.

وأكدت الوزارة أنها تقوم -حاليّاً- بتوسيع جهود فرق التقصّي الوبائي، وزيادة عدد الفحوصات المخبريّة العشوائيّة، وذلك في ظلّ فتح غالبيّة القطاعات والسّماح لمعظمها بالعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *