إثيوبيا بالعربي: إنجاز 73 % من سد النهضة.. ولا نقص في الإمدادات

محمود هاشم

قال مدير مشروع سد النهضة الإثيوبي كفلي هورو، إنه تم إنجاز %73 من إجمالي المشروع حتى الآن، وأضاف أن معظم المواد المطلوبة يتم صنعها محليا، ولم يواجه المشروع أي نقص في الإمدادات، بحسب تأكيده.

وأوضح هورو، بحسب ما نقل حساب إثيوبيا بالعربي، اليوم، أنه تم اتخاذ التدابير الوقائية وإنشاء مراكز حجر صحي في الموقع لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

كان وزير الخارجية سامح شكري، أجرى اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس، حيث استعرضا عدداً من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك، من بينها آخر التطورات الخاصة بملف سد النهضة، دون ذكر تفاصيل.

كما حذر ممثل السودان في لجنة التفاوض الأولى حول سد النهضة، ومسئول ملف مياه النيل السابق، أحمد المفتي، من حرب مياه محتملة بسبب الموقف الإثيوبي، ما دفعه في وقت سابق لمغادرة الوفد السوداني في المفاوضات حول السد.

وتوقع المفتي أن يؤدي هذا الوضع إلى عدم استقرار كبير في المنطقة، إن لم يكن في ظل حكومة حالية ففي فترة حكومة أخرى، مضيفا: “لن يقف المواطنون عاجزين، ويرون أنفسهم يموتون من العطش، بينما يعلمون أن المياه على مقربة منهم، هناك المزيد من الأدلة التي تدعم ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *