إبراهيم عيسى يقترح إصدار قانون لتحديد عدد الأبناء الذين ترعاهم الدولة.. والسيسي يرد: القانون الذي لا ينفذ لا قيمة له

كتبت: ليلى فريد

تساءل الإعلامي إبراهيم عيسى عن سبب عدم تحديد عدد الأبناء بقانون، ورد الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا: القانون الذي لا ينفذ لا قيمة له.

وتابع السيسى، في كلمته في حلقة نقاشية بعنوان: (حقوق الإنسان الحاضر والمسقبل):  التنمية فى مصر ليست منشات فقط، وهذه المنشأت من أجل استقبال الإنسان بعد بنائه وتطويره، متابعا: “كان هناك عقول قاطرة لهذه الدول.. وهناك من يناظر للدولة بدون التوافق وتحركت الشعوب سواء بحسن نية أو سوء نية على أساس أن التدمير هو الحل”.

وقال السيسي: “قانون الختان هل بعض أسرنا بطلت تعمل كده؟.. قانون علشان زواج القاصرات ترموها فى موضوع ونقول ونطلع قانون انتوا بتعملوا ايه فى ولادنا؟.. الحاجات دى هاتخد زمن عشان ينجح طول ما هايبقى فيه مسألة هيسمع فى القرية.. نحترم التنوع والتعدد والاختلاف، إذا أردت أن يكون عنده تمييز فى قدراته الثقافية لفرضه على باقى المجتمعات، بقوله انتبه هذا مسار ديكتاتورى لفرض مسارك، هو قمة لك ومجتمعك وليس لى ولمجتمعى.. التقدم الحضارى والإنسانى ليا اذا كنت انت نجحت فيه فى 4 قرون ده عمر الدولة المصرية مكملتش 200 سنة.

وكان المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أكد أن الاستراتيجية الوطنية تعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر، حيث تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات في هذا الإطار، بهدف المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن واصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *