أول تحرك برلماني بعد حادث تصادم قطاري الشرقية.. والبياضي: هل قطارات الغلابة مستثناة من التطوير أم أن الحكومة لديها أولويات مختلفة؟ 

كتبت: ليلى فريد  

 أعلن الدكتور فريدي البياضي، عضو  مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تقدمه بسؤال برلماني موجه لكل من رئيس الوزراء ووزير النقل والمواصلات فيما يلي نصه بشأن حادث قطاري الشرقية.  

وقال النائب في طلبه: فُجع المصريون مرة أخرى مساء يوم السبت ١٤/ ٩ / ٢٠٢٤ بحادث تصادم مروع  بين قطارين في محافظة الشرقية راح ضحيته مواطنون مصريون وأصيب آخرون. 

 وتابع: “هنا يجب الإجابة على عدد من الأسئلة الملحة والحزينة: إلى متى لا يتم حساب المسؤولين عن هذه الحوادث المتكررة؟! ولا أستثني وزير النقل لمسؤوليته السياسية عن هذا الحادث”.  

‏وأضاف: أين تذهب التريليونات التي يقترضها وزير النقل ويدعي إنفاقها على تطوير منظومة النقل؟!، أم أن قطارات الغلابة مستثناة من التطوير؟!، أم أن الحكومة لديها أولويات مختلفة؟!. 

وتساءل: “ما هي الخطوات التي سيتم  اتخاذها لمحاسبة المسؤولين، كل المسؤولين وليس فقط صغارهم، كل من كان مسؤولا بإهمال أو سوء تخطيط عن هذا الحادث الأليم وغيره من الحوادث السابقة؟، وماذا سيتم لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً؟” 

واختتم النائب سؤاله بالمطالبة بالرد العاجل على هذه الأسئلة.، 

وبالأمس، أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، بمحافظة الشرقية إلى 49 مصابا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، والأحرار، وإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية، بناء على طلب المصابين، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة.  

وأوضحت الوزارة أن الحالة الصحية لـ 44 من المصابين مستقرة ومرشحين لمغادرة المستشفيات خلال الساعات القليلة القادمة، بينما يوجد 5 مصابين فقط حالتهم غير مستقرة، وجاري المتابعة.  

وكان الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قد تابع تداعيات الحادث، وأعمال نقل وإسعاف المصابين، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث وتفقد المصابين في المستشفيات.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *