أولى رحلات إعادة العالقين بقطر تصل مطار القاهرة وعلى متنها 140 مصريًا

كتب – أحمد سلامة

وصلت إلى مطار القاهرة ،اليوم الاثنين، أولى رحلات عودة المصريين العالقين في قطر، حيث وصلت رحلة شركة ” إير كايرو” رقم 2806 قادمة من مسقط بسلطنة عمان، تقل 140 مصريا من العالقين بعد أن قامت شركة السلام العمانية بنقلهم من الدوحة إلى مسقط.

ومن المقرر أن تصل مساء اليوم أيضا رحلة ثانية لشركة “إير كايرو” تقل المصريين العالقين من قطر ضمن 18 رحلة تنظمها وزارة الطيران المدني لعودة المصريين العالقين من قطر.

ويخضع ركاب الرحلة القادمة من الخارج إلى الفحص الطبي داخل صالة الوصول بمطار القاهرة، تحت إشراف مدير الحجر الصحي بالمطار، وتم إجراء اختبارات قياس درجات الحرارة، ويتم السماح بمغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلي المقررة بـ 14 يوما.

كانت وزارة الطيران المدني، قد أعلنت السبت الماضي، عن تسيير رحلات استثنائية إلى سلطنة عمان تمهيدًا لبدء نقل المصريين العالقين بدولة قطر، مشيرة إلى أنه سيتم نقل العالقين المصريين على إحدى الشركات الأخرى من الدوحة إلى مسقط، ثم تقوم شركة “مصر للطيران” و”أير كايرو” بنقلهم إلى مطار القاهرة الدولي.

ولفتت إلى أنه من المقرر تشغيل حوالي 18 رحلة استثنائية لشركات مصر للطيران وإير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني لنقل حوالى 3000 مصري من العالقين في قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *