أولمبياكوس اليوناني يعلن سلامة أحمد حسن كوكا ورفاقه بعد تحليلات فيروس كورونا

كتبت- مي سعيد

أعلن نادي أولمبياكوس اليوناني، الذي يلعب ضمن صفوفه نجمنا المصري أحمد حسن كوكا، أن الفحوصات والتحاليل التي تم إجراءها للاعبيه ومدربيه وجهازيه الطبي والإداري للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا الجديد جاءت جميعها سلبية.

وبحسب ما ذكر الموقع الرسمي لأولمبياكوس في بيان مقتضب، فإن جميع أفراد الفريق من لاعبيه وجهاز فني وإداري وطبي، خضعوا للتحليل من أجل التأكد من سلامتهم. كما خضع أعضاء مجلس إدارة أولمبياكوس وموظفي النادي للتحليل، وتأكد سلامتهم جميعًا من الإصابة بالفيروس.

وجاءت الإجراءات الوقائية في نادي أولمبياكوس، بعد التأكد من إصابة إيفانجيلوس ماريناكيس مالك النادي بفيروس كورونا منذ ساعات ماضية.

وبسبب إصابة «ماريناكيس»، قررت رابطة الدوري الإنجليزي، تأجيل مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال في «البريميرليج»، التي كان مقرر إقامتها اليوم الأربعاء، بسبب تعامل لاعبي النادي اللندني مع مالك فريق أولمبياكوس اليوناني الذي أعلن إصابته بفيروس كورونا الجديد.

وتقابل بعض لاعبي أرسنال مع إيفانجيلوس ماريناكيس مالك أولمبياكوس بعد مباراة الفريقين في إياب دور 32 للدوري الأوروبي يوم 27 فبراير الماضي، التي خسر فيها النادي اللندني بنتيجة (1-2)، ليودع مسابقة «يوروباليج».

ويُشار إلى أن الجهار الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني قد أعلن في وقت سابق عن قائمة اللاعبين المحترفين المنضمين لمعسكر الفراعنة المقبل استعدادًا لمواجهتي توجو في تصفيات أمم أفريقيا 2021، وكان من بين اللاعبين المحترفين الذين تقرر استدعائهما اللاعب أحمد حسن كوكا، لاعب أولمبياكوس اليوناني.

واليونان ترتيبها الـ13 ضمن دول أوروبا التي ضربها فيروس كورونا، وسجلت حتى يوم الثلاثاء مساء ٨٩ حالة إصابة.

ورغم ذلك، رفض الاتحاد الأوروبي طلب نادي ولفرهامبتون بتأجيل مباراة الفريق أمام أولمبياكوس في ذهاب دور الـ 16 من الدوري الأوروبي.

ومن المفترض أن تقام المباراة في غياب الجماهير في ظل قرار الحكومة اليونانية منع الجماهير من حضور المباريات بسبب تفشي فيروس كورونا في اليونان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *