أوقفوا المذبحة.. مظاهرات حاشدة حول العالم تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ومحاكمة مجرمي الحرب 

كتب: وكالات  

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، اليوم السبت، مظاهرات ومسيرات حاشدة منددة باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. 

شارك الآلاف في تظاهرة نظمت في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم السبت، دعما للشعب الفلسطيني، وتنديدا بالعدوان المتواصل على فلسطين.  

وانطلق الآلاف خلال المظاهرة من ساحة الجمهورية وسط باريس، ونددوا باستمرار العدوان وارتكاب المجازر بحق المدنيين، كما عبروا عن غضبهم من الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه المواطنون في قطاع غزة. 

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا. 

خرجت عدة مظاهرات، اليوم السبت، في 13 منطقة من العاصمة البريطانية لندن ومدينة مانشستر، تضامنًا مع شعبنا، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. 

وتجمع المشاركون وسط لندن وحملوا لافتات كتب عليها “غزة، أوقفوا المذبحة” و”فلسطين حرة”، و”أنهوا الاحتلال الإسرائيلي”. 

وتمتد المسيرات في شوارع العاصمة إضافة إلى مدن أخرى مثل: كامدن، وريدبريدج، ونيوهام، وإنفليد وهونسلو، وإيسلينجتون، ولويشام، وساوثوارك، وويمبلدون وتوتنهام. 

شارك المئات في تظاهرة نظمت في العاصمة النمساوية فيينا، تنديدا بالعدوان المتواصل على شعبنا، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني. 

وطالب المشاركون بوقف إطلاق النار فورا وضرورة محاكمة مجرمي الحرب من قادة دولة الاحتلال على مجازرهم ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال. 

ولوح المشاركون بالعلم الفلسطيني، ومرددين شعارات تندد بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وسط صمت دولي مريب، رغم انتهاكات الاحتلال للمواثسق والقوانين الدولية. 

شهدت العاصمة الأندونيسية، جاكرتا وعدد من المدن، اليوم السبت، تظاهرات شعبية حاشدة رفضا للعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا. 

ورفع المشاركون في التظاهرة العلم الفلسطيني ورددوا الهتافات المنددة بالجرائم الإسرائيلية، وقتل المواطنين الأبرياء في ظل صمت دولي مريب ومنحاز لدولة الاحتلال. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *