«أهم يوم في حياتي».. باتريك جورج يصل إيطاليا بعد الإفراج عنه.. رئيس جامعة بولونيا استقبله بالمطار 

كتبت- كريستين صفوان ووكالات

وصل باتريك جورج، الباحث لكى المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، والذي أطلق سراحه من السجن مؤخرا، إلى إيطاليا، الأحد.

وقوبل باتريك بالتصفيق وحشد من كاميرات التصوير لدى خروجه إلى صالة الوصول في مطار مالبينسا في ميلانو، بعد سفره على متن رحلة تجارية، بحسب ما ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس.

وبعدها انتقل إلى بولونيا، حيث كان يعيش ويدرس قبل اعتقاله في القاهرة عام 2020.

وقال زكي (32 عاما) للصحفيين وهو يشق طريقه في المطار: “هذا هو أهم يوم في حياتي”. 

وكان رئيس جامعة بولونيا في استقبال باتريك جورج لدى وصوله إلى مطار مالبينسا في ميلانو، بحسب ما أفادت صفحة الجامعة على موقع فيسبوك.

يذكر أن رئيس الجمهورية أصدر قرارا جمهوريا، يوم الأربعاء، بالعفو عن مجموعة من الصادر في حقهم أحكاما قضائية، من بينهم الباحث لدى المبادرة المصرية باتريك جورج والمحامي الحقوقي محمد الباقر.

وجرى الخميس تنفيذ قرار العفو الصادر بحق الباحث لدى المفوضية المصرية باتريك جورج، فيما لا زال الباقر بانتظار تنفيذ القرار.

وجرى القبض على باتريك من مطار القاهرة، في فبراير 2020 عند عودته إلى مصر في أول إجازة دراسية له، وقضى 22 شهرًا رهن الحبس الاحتياطي على ذمة القضية 1766 لسنة 2019 حصر تحقيق نيابة أمن الدولة والمقيدة برقم 1086 لسنة 2021 جنح أمن دولة طوارئ قسم ثان المنصورة بسبب نشر مقال عن أوضاع المسيحيين في مصر، حتى أخلي سبيله في 7 ديسمبر 2021. 

وتم إدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر بناء على طلب النائب العام مما حال دون سفره لاستكمال الدراسة. واضطر إلى استكمالها أونلاين (عن بعد عبر الإنترنت).

وكانت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، قد قضت بالحبس 3 سنوات على الباحث باتريك جورج في اتهامه بنشر أخبار كاذبة، على خلفية مقال كتبه عام 2019 عن وضع الأقباط في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *