أنتوني فاوتشي: حماية اللقاح النهائي لكورونا لن تكون دائمة.. وتفشي الفيروس في أمريكا «وضع خطير»

وكالات

قال المسؤول الكبير بقطاع الصحة الأمريكي أنتوني فاوتشي يوم الاثنين إن الوضع الحالي لتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة «ليس جيدا حقا» و«وضع خطير علينا معالجته على الفور».

وأثناء مقابلة مشتركة على الهواء عبر الإنترنت مع مدير المعاهد الوطنية للصحة فرانسيس كولينز، أضاف فاوتشي أن الولايات المتحدة لا تزال تواجه بصعوبة الموجة الأولى من المرض دون أن تصل أبدا إلى أعداد الحالات المنخفضة التي خططت للوصول إليها.

وفاوتشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية وعضو في فريق شكله البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا.

وقال فاوتشي إنه يتوقع أن يكون اللقاح النهائي، الذي تطوره عدة شركات، جيدا ويوفر الحماية لبعض الوقت على الأقل، لكن لن تكون حمايته دائمة مثل لقاح الحصبة.

يذكر أن إجمالي الإصابات بمرض «كوفيد-19» في العالم وصل صباح يوم الثلاثاء إلى 11,756,373 إصابة. كما توفى 541,085 شخصا جراء الإصابة بالفيروس، وفقا لإحصاء موقع «worldometers».

وتجاوزت الإصابات بفيروس كورونا في مصر 76 ألفًا، وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مساء الإثنين إصابة 969 بكورونا ووفاة 79 وخروج 512 من مستشفيات العزل، ليرتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في البلاد بفيروس كورونا حتى يوم الإثنين إلى 76222 حالة من ضمنهم 21238 حالة تم شفاؤها، و 3422 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *