أنباء عن اشتعال النيران في سجن “إيفين” بالعاصمة الإيرانية طهران.. وسماع دوي إطلاق نيران وصافرات إنذار

وكالات

أظهرت لقطات مصورة على الإنترنت ما يبدو اشتعال النيران في سجن إيفين بالعاصمة الإيرانية طهران والذي يضم سجناء سياسيين.. كما سُمع دوي إطلاق نار وصفارات إنذار، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”، اليوم السبت.


وكشفت مقاطع مصورة توجه تعزيزات أمنية إلى السجن بعد اشتعال النيران فيه.. فيما قال مسؤول إيراني إن سجن إيفين شهد تمردًا من السجناء وتمت السيطرة عليه، في الوقت الذي ذكرت فيه شبكة “إيران إنترناشونال” نقلا عن شهود أن جزءًا من سقف السجن ينهار جراء الحريق.


يأتي ذلك بينما انطلقت، مساء السبت، مظاهرات ليلية في حي نازي آباد بالعاصمة طهران.. وقبل ذلك، خرج الطلاب في جامعة فرهيختكان، والجامعة الحرة أيضا بمظاهرة واسعة مرددين عبارات مناوئة للسلطات، وهاتفين “امرأة حياة حرية”، وهو الشعار الذي ما ردده المتظاهرون منذ انطلاق الحراك قبل نحو شهر.


وفي الأثناء، نفّذت عدة مدن في محافظة كردستان غربي البلاد، إضرابات شاملة، فقد أقفلت المحال التجارية والأسواق أبوابها في كل من سنندج عاصمة كردستان، ومريوان وسقز وغيرها، وأظهرت مقاطع فيديو محال مغلقة في سقز وأسواقا بلا باعة أيضاً، كما انضمت مريوان للحراك، فأغلقت متاجرها وسط دعوات لإضراب عام يشل الحركة تماما.


يشار إلى أن وفاة مهسا أميني ذات الـ22 عاماً، في 16 سبتمبر الماضي، بعد 3 أيام من اعتقالها من قبل شرطة الأخلاق، ومن ثم نقلها إلى أحد المستشفيات في طهران، كانت شرارة انطلاق تظاهرات واسعة في البلاد، لم تهدأ حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *