أمين عام الجامعة العربية يحيي منتخب المغرب على أدائه البطولي في كأس العالم بقطر: شرفتم بلادكم وأسعدتم الجمهور العربي

حيا  أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، المنتخب المغربي لكرة القدم على أدائه البطولي أمام فرنسا وفي كافة مبارياته في بطولة كأس العالم 2022 التي تقام حاليًا في قطر.

وقال أبو الغيط، في تغريدة عبر موقع “تويتر”، الخميس: “أحيي ‎منتخب المغرب على الأداء البطولي أمام ‎فرنسا وبكافة مبارياته في كأس العالم.. لقد شرفتم بلادكم وأسعدتم الجمهور العربي، وكتبتم أسماءكم بأحرف من نور في تاريخ الكرة العربية، وأتمنى لكم كل التوفيق في مباراة يوم السبت”.

ويلتقي المنتخبان المغربي والكرواتي في مواجهة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم يوم السبت المقبل، بعد هزيمة المنتخب المغربي في نصف النهائي من منتخب فرنسا بهدفين دون مقابل، مساء الأربعاء، بينما خسر منتخب كرواتيا من الأرجنتين بثلاثية دون رد، مساء الثلاثاء.

ويعد المغرب أول منتخب عربي وأفريقي يصعد للمربع الذهبي في كأس العالم منذ انطلاق البطولة في عام 1930.

وقبل الخسارة من الأرجنتين، لم يُهزم المغرب في آخر 6 مباريات في كأس العالم (فاز 3 وتعادل 3)، وهي أطول سلسلة مباريات لم يخسر فيه منتخب إفريقي في تاريخ المونديال باحتساب تعادلهم مع منتخب إسبانيا 2-2 في آخر مواجهة للمغرب بمونديال روسيا. يليه منتخب الكاميرون 5 مباريات بدون خسارة.

ومن المقرر إقامة المباراة النهائية من مونديال قطر بين فرنسا والأرجنتين في التاسعة من مساء يوم الأحد المقبل على استاد لوسيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *