“أمانة الإسكندرية” بالتحالف الشعبي تتضامن مع هيثم الحريري: على الدولة إعادة النظر في مواقفها تجاه المعارضين المدنيين

كتب- آية أنور


أعلنت أمانة الإسكندرية بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي تضامنها مع عضو المكتب السياسي للحزب وعضو أمانة الإسكندرية هيثم أبو العز الحريري، ضد اتهامه بكسر الصمت الانتخابي وتقديم رشاوى انتخابية أثناء انتخابات مجلس النواب الأخيرة، مطالبا القائمين على إدارة الدولة بـ”إعادة النظر في مواقفهم تجاه المعارضين المدنيين العاشقين لتراب الوطن”.

وقالت أمانة الإسكندرية، في بيان إن مستهدفي الحريري “لم يكتفوا بإسقاطه عمدًا بالانتخابات من خلال التضييق الأمني على حملته الانتخابية وترهيب أعضاء حملته، إلا أن مسلسل تشويهه واستهدافه وإلصاق التهم الباطلة به وبالمعارضين البارزين السلميين مستمر”.
و أضاف: “ونحن نتابع خبر خروج المهندس هيثم الحريري من سراي النيابة بكفالة ألف جنيه على ذمة قضية وهمية وملفقة، نتساءل هل من المعقول أن يكون هذا الطريق هو طريق بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة التي ننادى بها، التي تقوم على التعددية السياسية، وتكون فيها الأحزاب والشخصيات المعارضة شريكا في إدارتها”.
وأكد أعضاء الحزب في الإسكندرية رفضهم ما حدث للحريري الذي خاض المعركة الانتخابية بشرف ونزاهة، مؤكدين أن مثل هذه التجاوزات والتضييقات الأمنية لن ترهبنا ولن تمنعنا عن ممارسة حقوقنا السياسية المشروعة لأنها حق أصيل كفله لنا الدستور والقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *