أكثر من 600 موسيقي من جميع أنحاء العالم يطلقون رسالة لدعم الحقوق الفلسطينية: من أجل عالم خالٍ من الفصل العنصري

موسيقيون من أجل فلسطين: ندعوكم للوقوف بحزم مع الشعب الفلسطيني وحقه في السيادة.. العدالة والحرية والكرامة من أجل فلسطين

الرسالة: العنف والفظائع في الشيخ جراح والأقصى وغزة استمرار لعقود من الفصل العنصري الوحشي والاحتلال العنيف لفلسطين

(BDS) تشكر الموسيقيين: أكدتم أنه لن يتم نسيان نضالنا.. فلتكن هذه آخر مذبحة لإسرائيل حان وقت تفكيك الفصل العنصري

كتبت – نور علي

أطلق أكثر  من 600 موسيقي من مختلف أنحاء العالم في التاسعة من صباح اليوم بتوقيت شرق الولايات المتحدة رسالة تطالب بالعدالة والكرامة والحق في تقرير المصير للشعب الفلسطيني وكل من يحارب الاستعمار والعنف في جميع أنحاء الكوكب “.

وقال الموسيقيون في رسالتهم التي جاءت بعنوان “موسيقيون من أجل فلسطين لدعم الحقوق الفلسطينية “ندعوكم للانضمام إلينا في رفض أداء المؤسسات الثقافية الإسرائيلية المتواطئة مع جرائم الاحتلال، والوقوف بحزم في دعمكم للشعب الفلسطيني وحقه الإنساني في السيادة والحرية. وتابعوا ” هذا أمر بالغ الأهمية للعيش في يوم من الأيام في عالم خالٍ من الفصل العنصري”.

وشدد الموسيقيون في رسالتهم على أن العنف والفظائع التي نشهدها في الشيخ جراح والأقصى وغزة هي استمرار لعقود من الفصل العنصري الوحشي والاحتلال العنيف لفلسطين. نحن نقف مع الشعب الفلسطيني وهو يقاوم هذا الإرهاب الاستعماري بجميع أشكاله “.

من جانبها رحبت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI) ، وهي عضو مؤسس في اللجنة الوطنية للمقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS) ، أكبر تحالف في المجتمع الفلسطيني ، برسالة # الموسيقيين من أجل فلسطين

 وقالت الحملة في بيان لها ردا على الرسالة: ” شكرا # موسيقيين من أجل فلسطين! إن تضامنكم الهادف يذكر الفلسطينيين بأنه بعد وقف إطلاق النار، لن يتم نسيان نضالنا من أجل التحرير والحرية والعدالة والمساواة. هذا الأسبوع وحده ، أيد آلاف الفنانين الإجراءات السلمية لمحاسبة إسرائيل بموجب القانون الدولي ، دعماً لحقوق الإنسان الفلسطيني.

وحيا بيان الحملة الفنانين والعاملين في المجال الثقافي ومؤسسات الفنون الملتزمون بواجبهم الأخلاقي بعدم الإضرار بنضال الشعب الفلسطيني اللاعنفي ضد الحكم الاستعماري الإسرائيلي ، من خلال إنهاء روابط التواطؤ. بشعار فلتكن آخر مذبحة لإسرائيل! حان الوقت لـ  تفكيك الفصل “.

أعلن الفنان العراقي الكندي متعدد الوسائط NARCY دعمه للمشروع: “من الأهمية بمكان أن نضخم هذه القضية وندافع عن الحقوق الفلسطينية في هذا المنعطف الحرج. أدى قصف غزة المحاصرة والخطر الوشيك بحدوث تطهير عرقي في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة إلى لفت انتباه العالم إلى نزع الملكية الذي واجهه الفلسطينيون على مدى 73 عامًا “.

وخلال الفترة  من 10 مايو حتى 22 مايو إعلان وقف إطلاق النار ، قتلت القوات الإسرائيلية ما لا يقل عن 243 فلسطينيًا وأكثر من 1900 جريح.

تستمر رسالة NARCY: “إذا كنت لا تعرف ، فأنت تعلم الآن. شاهدنا في الأسابيع الأخيرة مقاطع فيديو للجيش الإسرائيلي وهو يقتحم ثالث أقدس موقع إسلامي في العالم خلال شهر رمضان المبارك. لقد رأينا عصابات من المستوطنين وإسرائيليين مناهضين للعرب يهتفون “الموت للعرب” في الشوارع أثناء نهبهم الأعمال التجارية الفلسطينية ، ورأينا رجلاً يُعدم دون محاكمة على شاشة التلفزيون الإسرائيلي. لقد أظهر هذا للعالم صورة مصغرة للاحتلال الإسرائيلي. توضح هذه الرسالة أنه ، بصفتنا موسيقيين ، يجب ألا نصمت ، يجب أن نتخذ موقفًا ضد الفصل العنصري “.

من بين الموقعين على رسالة الموسيقيين كل من “سما عبد الهادي ، دينا الوديدي ، وجز ، ندى الشاذلي ، المقاطعة ، موريس لوقا ، يسرا الهواري ، دينا عبد الواحد ، حامد سنو (مشروع ليلى) ، ياسمين حمدان ، هبة قدري ، خيام اللامي ، زولي ، مارك. بورست ، آلان بيشوب (فتيات صن سيتي ، أيادي غير مرئية ، أقزام العجوزة الشرقية) ، ناي البرغوثي ، ربيع بعيني ، رضوان غازي مومنة (القدس في قلبي) ، رائد ياسين ، عاصم تاج ، شريف صحناوي ، سي بمول يونس ، يمنى سابا ، زيد حمدان ، أ-تراك ، أجا مونيه ، أنور حديد ، الفكر الأسود و Questlove of the Roots ، كاترينا باربيري ، كرونيكس ، كوليكتيفو لاستيزيس ، سايبريس هيل ، دي جي ثعبان ، فريد ريك ، فوسي ، جودسبيد أنت! الإمبراطور الأسود ، IAM ، الهند الأردن ، جوزيف كامارو (KMRU) ، جوليانا Huxtable ، Lowkey ، LSDXOXO ، ليرا براموك ، ماشيل مونتانو ، ماري ديفيدسون ، ماجد المسقطي ، مصطفى الشاعر ، نارسي ، نيكولاس جار ، نونام ، أوين باليت ، بي- ثوج ، باتي سميث ، فاروا مونش ، رايج ضد الآلة ، روجر ووتر أوف بينك فلويد ، رويس ذا 5’9 ، ديف 1 وبي-ثوج من كرومو ، سيرج تانكيان من نظام داون ، غضب ضد الآلة ، تشغيل المجوهرات و Talib Kweli و tUnE-yArDs و Thurston Moore of Sonic Youth و Tim Hecker و VTSS والمزيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *