أكثر من 207 أندية فلسطينية تطالب برشلونة وأتليتكو وإنتر بإلغاء وديات في الأراضي المحتلة: لا تغسلوا الفصل العنصري الإسرائيلي

وجه أكثر من 207 نادي رياضي فلسطيني رسالة مفتوحة إلى نادي برشلونة للمطالبة بإلغاء “مباراة ودية” ضد نادي بيتار القدس العنصري، المقرر إجراؤها في 4 أغسطس المقبل على ملعب تيدي.

وحسب الرسالة التي نقلتها حركة مقاطعة، اليوم، يقع ملعب تيدي بالقرب من أحياء الشيخ جراح وسلوان الفلسطينيين في القدس المحتلة، حيث تقوم “إسرائيل” بعمليات طرد قسري وهدم منازل وقمع عنيف للاحتجاجات السلمية واعتقالات جماعية ضد الفلسطينيين.

وتم بناء ملعب تيدي نفسه على الأرض المسروقة من قرية المليحة الفلسطينية، التي تم تطهيرها عرقياً في عام 1948.

كما وجهت الأندية الفلسطينية رسالة مفتوحة إلى أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان للمطالبة بإلغاء “مباراة ودية” مقررة في الأراضي المحتلة الخاصعة للسيطرة الإسرائيلية، في الثامن من أغسطس.

ويتم تنظيم المباراة من الملياردير الكندي الإسرائيلي سيلفان آدامز، الذي نصب نفسه سفيرًا لـ “إسرائيل” والذي يقول إنه “يكرس هذا الفصل من حياته للترويج لـ “إسرائيل”.

وقالت هذه الجهات للأندية الثلاثة “بصفتنا زملائكم، وكرياضيين يشاركونكم شغفًا بالرياضة واللعب النظيف، نحثكم على إلغاء مباراياتكم الودية في الفصل العنصري في إسرائيل، لا نريد أن نرى إساءة استخدام شغفكم واسمكم من أي شخص، لا سيما من دعاية الفصل العنصري في إسرائيل في محاولتها اليائسة لممارسة الرياضة، مع انتهاكات القانون الدولي وجرائم ضد شعبنا الفلسطيني”.

في سياق المقاطعة، شارك أعضاء حملة التضامن مع فلسطين في مانشستر في يوم العمل ضد شركة بوما، حيث نظموا وقفات احتجاجية خارج مقارها ونقاط بيعها مطالبين بمقاطعتها حتى إنهاء دعمها لاتحاد كرة القدم الإسرائيلي.

‏كما شارك العشرات في يوم العمل ضد شركة بوما في مدينة كارديف حيث خرجوا في وقفات احتجاجية تطالب بمقاطعة الشركة حتى إنهاء دعمها للاحتلال. 

‏ونظم عدد من أعضاء حركة المقاطعة في فرنسا وجمعية التضامن الفرنسي الفلسطيني وقفة احتجاجية على مسار طواف فرنسا، رفضًا لتبييض جرائم الاحتلال عبر مشاركة فريق إسرائيلي في السباق. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *