أصبح باتًا ونهائيا.. محكمة النقض ترفض طعن مودة الأدهم وتؤيد حكم حبسها 6 سنوات

قررت محكمة النقض في جلسة 11 فبراير الجاري رفض طعن مودة الأدهم وأيدت حكم حبسها 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل.

وقالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير عبر صفحتها على فيسبوك، الأحد، إن محكمة النقض قررت في جلسة 11 فبراير، رفض الطعن المقدم من مؤسسة حرية الفكر والتعبير، ومكتب أحمد راغب للمحاماة والاستشارات القانونية، نيابةً عن مودة الأدهم، كما أيدت الحكم السابق بحبسها 6 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه، في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل، والمقيدة برقم 2106 لسنة 2020 كلي شمال القاهرة، المعروفة إعلاميًا بقضية “فتيات التيك توك”.

وكانت نيابة النقض من جانبها، قد أوصت في مذكرة لها بقبول طعن الأدهم وإلغاء الحكم الصادر من محكمة الجنايات على خلفية اتهامها بالإتجار بالبشر لعدم وجود أدلة كافية تُرجح كفة الاتهام، إلا أن المحكمة لم تلفت لرأي النيابة. كما استنفذت الأدهم جميع درجات التقاضي وأصبح الحكم نهائيًا. 

وألقت قوات الأمن القبض على الأدهم في 14 مايو 2020، وتواجه اتهامات بالاتجار بالبشر، والاستغلال التجاري لطفلين عن طريق نشر مقاطع مصورة لهما على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء ذلك تزامنا مع إلقاء القبض على عدد من الفتيات اللاتي يمتلكن حسابات على موقع “تيك توك” ومواقع تواصل اجتماعي أخرى، حيث جرى إحالتهن للمحاكمة. 

وجاء الحكم على مودة الأدهم حضوريا في نوفمبر 2021، بمعاقبتها مع آخرين بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات، وتغريمهم 200 ألف جنيه لكل منهم. 

فيما عوقبت حنين حسام غيابيا بالسجن المشدد 10 سنوات، وهو الذي سقط فور مثولها أمام محكمة الجنايات، خاصة وأن الحكم كان غيابيا ويتم الآن إعادته أمام محكمة الجنايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *