أشرف صبحي يكرم الطالبة آية طه حسين «بائعة الأحذية» التي تفوقت في الثانوية والتحقت بالطب: قدوة للشباب (صور)

عبد الرحمن بدر

كَرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الطالبة آية طه حسين لتفوقها العلمي في الثانوية العامة رغم الظروف الصعبة المحيطة التي مرت بها خلال دراستها .

وهنأها صبحي على تفوقها العلمي والقيام بواجباتها الدراسية والمنزلية علي أكمل وجه دون التقصير في شئ، مشيراً أن الوزارة حريصة علي تكريم المتفوقين من الشباب في المجالات المختلفة الذين حققوا تفوقهم في ظل ظروف إستثنائية ليصبحوا بذلك قدوة لغيرهم من الشباب .

وخلال اللقاء أهدى الوزير الطالبة آية درع الوزارة تكريما لها مع منحها مكافأة مالية .

وقال وزير الشباب والرياضة: “الطالبة آية نموذج وقدوة للشباب في تحدياتهم الحياتية، وعلى الشباب مواجهة التحديات والظروف والعمل على تحقيق المرجو والاقتداء بهما”.

وأبدت الطالبة آية سعادتها الغامرة بتكريم وزير الشباب والرياضة لها، والتحقت آية بكلية الطب بجامعة الإسكندرية والذى كان يمثل أحد أهم أحلامها فى الحياة، مؤكدة أن االظروف التي كانت مروت بها هي كانت بمثابة الحافز والدافع لها لاستكمال مسيرتها نحو التفوق العلمي، حيث كانت تساعد والدتها في بيع الأحذية لاعانتها على أعباء الحياة .

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الطالبة آية ستكون من أوائل الطلاب الذين يشاركون في الرحلات التي تدعمها الوزارة لأوائل الثانوية العامة، علاوة على إشراكه في مجموعة من الأنشطة والدورات التدريبية التي تنفذها الوزارة .

يذكر أن سادت حالة من الفرح بمركز شبراخيت بالبحيرة بعد التحاق الطالبة آية طه حسين الحاصلة على 99.5% فى الثانوية العامة شعبة علمى علوم كلية الطب جامعة الإسكندرية.

واحتفى معلقون بمواقع التواصل الاجتماعي بالطالبة التي تعمل بائعة أحذية لمساعدة أسرتها، وطالبوا بتكريمها وتقديم منحة دراسية لها.    

والدة الطالبة آية، قالت إن “ابنتها تعبت كثيرًا في حياتها وكانت ابنة بارة، وجاء التفوق في دراستها مكافأة من الله على عطائها من أجل أسرتها، وربنا عوض تعبها وشقاها خير”.

وأضافت: “كانت تخلص دروسها، وتروح عشان تعمل شغل البيت وتراعي أبوها، وبعدها تنزل تجيلي على الفرش لحد ما نقفل ونلم بالليل، وساعات كانت تشوفني تعبانة، تقولي روحي انتي يا ماما وأنا هقف لوحدي”.

وعبرت الطالبة آية طه، عن سعادتها بكم الدعم الذي تلقته فور انتشار قصتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابعت: “بتجيلي مكالمات كتير وأنا وأسرتي، من ناس ما اعرفهومش، بيشجعوني وبيقولولي انتي بطلة”.

وقالت الطالبة المتفوقة في تصريحات لها، إنها تتمنى مساعدة أمها بتوفير مكان لائق لتعمل به سواء محل أو كشك لتعمل في ظروف أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *