أسفر عن وفاة ضابطين وإصابة 4.. الخارجية: مصر تُدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة تفتيش بمدينة سبها الليبية

كتب: عبد الرحمن بدر

قالت وزاة الخارجية إن مصر تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة تفتيش تابعة لمديرية أمن مدينة سبها الليبية مساء أمس، وأسفر عن وفاة ضابطين ليبيين وإصابة أربعة آخرين.

 وذكر بيان الخارجية اليوم الاثنين، أن مصر تتقدم بخالص تعازيها وصادق مواساتها لليبيا الشقيقة، حكومة وشعبًا، ولذوي الضحايا في هذا المُصاب الأليم، مُتمنيةً الشفاء العاجل للمُصابين.

وتابع: “كما تؤكد مصر مُجددًا على وقوفها الكامل مع ليبيا الشقيقة ضد كل ما ينال من أمنها واستقرارها، ودعمها في مواجهة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب”.

 يذكر أنه تسبب انفجار سيارة مفخخة عند حاجز أمني في مدينة سبها جنوب ليبيا الأحد بمقتل اثنين من رجال الأمن وإصابة خمسة آخرين بجروح، بحسب ما أفاد مصدر أمني.

وقال ضابط مسؤول بمديرية أمن سبها لفرانس برس عبر الهاتف إن “سيارة نقل ركاب صغيرة مفخخة من نوع هيونداي انفجرت عند أحد الحواجز الأمنية لمدينة سبها المعروف محليا بـ(مفرق مازق)، فور مرورها بين العناصر الأمنية المكلفة بتأمين الحاجز”.

وأضاف المصدر “قتل جرّاء الانفجار رجلا أمن (برتبة نقيب) وأصيب خمسة بجروح، وسجلت خسائر مادية كبيرة في المركبات الآلية الرابضة أمام الحاجز”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

ونشرت وسائل إعلام محلية مقاطع فيديو لم يتسن التحقق من صحتها، تظهر آثار انفجار كبير ودمار طال عددا من السيارات العسكرية ونقطة التفتيش في الحاجز الأمني.

وقال رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة على تويتر “نستنكر العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف نقطة تفتيش تابعة لمديرية أمن سبها. كل التعازي لأسرتي شهيدي الواجب ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

وأضاف الدبيبة “حربنا ضد الإرهاب مستمرة وسنضرب بقوة كل أوكاره أينما كانت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *