أسرة أسير فلسطيني تناشد السيسي التدخل للإفراج عنه: أولاده حُرموا منه 7 سنوات وتعرض للتعذيب بسبب عمله الإنساني

كتب – أحمد سلامة

وجه والد الأسير الفلسطيني، محمد الحلبي، وأبناؤه رسالة إلى عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ناشدوا خلالها الرئيس بالوقوف معهم في محنتهم والعمل مع المجتمع الدولي لإطلاق سراحه.

وقال خليل الحلبي، والد الأسير محمد الحلبي، في رسالته “نتمنى لفخامتكم وللشعب المصري كل خير ونمو وازدهار، نحن والد وأبناء الأسير المهندس محمد الحلبي والذي كان يعمل مديرًا لمؤسسة إنسانية هي world vision في غزة، والذي تم اعتقاله عند عودته إلى غزة من اجتماع عمل في القدس سنة 2016 وتم تعذيبه لمدة 52 يوما مما أفقده 50% من قدرته على السمع”.

وأضافت الرسالة “جرى تعذيبه رغبة في استخلاص اعتراف بأي تهمة، حتى يغتالوا العمل الإنساني في قطاع غزة.. عُرض على 174 محكمة دون دليل وهي الأطول في التاريخ، سبع سنوات وأولاده محرومون من رؤيته لا لشيء إلا لعمله الإنساني مع العائلات الفقيرة ومع مرضى السرطان ومع الصيادين والمزارعين وتقديم الدعم النفسي للأطفال.. أراد الإسرائيليون إطباق الحصار على غزة من خلال اعتقاله”.

واستكملت “فخامة الرئيس إن محمد الحلبي يتعرض لأسوأ محاكمة في التاريخ وأطول محاكمة في التاريخ، حضر معظم المحاكمات سفراء دول الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان ورأوا بعينهم كيف يتم الاستهزاء بالقانون الدولي الإنساني، رأى كل الحضور كيف يتعرض محمد الحلبي أثناء المحاكمة للمماطلة والتزوير والتزييف.. في كل مرة يقولون فقدنا الملفات الأصلية للقضية لتزييف ملفات أخرى”.

وناشدت الرسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي التدخل لحل أزمة الحلبي قائلة “نتمنى على فخامتكم الوقوف معنا في محنتنا والعمل مع المجتمع الدولي لإطلاق سراح والدنا، كما أود أنا والد الأسير المهندس محمد الحلبي أن أتشرف بمقابلتكم للحديث معكم عن حجم المعاناة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *