أستون فيلا يضم كوتينيو من برشلونة على سبيل الإعارة

أعلن أستون فيلا الانجليزي، تعاقده مع صانع ألعاب برشلونة الإسباني ومنتخب البرازيل لكرة القدم فيليبي كوتينيو على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، بعدما وافق على تخفيض راتبه حسب ما أكد مدرب الفريق الكاتالوني تشافي هرنانديس.

وقال النادي الإنجليزي في صحفي يوم الجمعة: “توصل ناديا أستون فيلا وبرشلونة إلى اتفاق يقضي بانتقال فيليبي كوتينيو لتمضية ما تبقى من الموسم الحالي في فيلا بارك على سبيل الإعارة”.

وأضاف: “يتضمن العقد الذي سيصبح رسميًا بعد خضوع اللاعب للفحص الطبي والحصول على إجازة العمل، إمكانية شراء اللاعب” مشيرًا إلى أن الأخير سيتوجه إلى مدينة برمنجهام في الساعات الـ48 المقبلة.

وأشاد تشافي باحترافية كوتينيو، قائلاً إن البرازيلي وافق على تخفيض راتبه كجزء من صفقة الإعارة.

وأضاف تشافي الذي تولى تدريب الفريق الكاتالوني مؤخراً خلفاً للهولندي رونالد كومان، إن تلك الخطوة “تظهر الكثير حيال رغبته (كوتينيو) في الحصول على مزيد من وقت للعب. تم تخفيض راتبه. إنه محترف كبير ويريد أن يكون ناجحاً. كان يكافح هنا وكان يبحث عن حل”.

وانضم كوتينيو (29 عامًا) الى برشلونة من ليفربول في 2018، إلا أنه عانى لإيجاد مستوياته في “كامب نو” وأمضى موسم 2019-2020 معارًا الى بايرن ميونيخ الالماني وحقق معه لقب دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن مدرب أستون فيلا الحالي ستيفن جيرارد لعب الى جانب كوتينيو في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي بين 2013 و2015، قبل أن ينتقل الدولي الانجليزي السابق الى لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *