أستراليا تعلق الترحيل الفوري للصربي ديوكوفيتش الأول عالمياً في التنس وتبقيه في مركز احتجاز المهاجرين

وكالات

قررت أستراليا تعليق الترحيل الفوري لنجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً، ليبقى في مركز احتجاز المهاجرين، بحسب ما أفاد محام حكومي في جلسة استماع بالمحكمة الخميس.
وفي مواجهة طعن قانوني من النجم الصربي، قال المحامي كريستوفر تران إن أستراليا لا تخطط لترحيله قبل الجلسة النهائية للمحكمة والمقرر عقدها يوم الإثنين.

وكان ديوكوفيتش وصل إلى مطار ملبورن الأربعاء تمهيداً لمشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام والتي يحمل لقبها تسع مرات.

ومُنع نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا في التنس من دخول أستراليا يوم الخميس رغم حصوله على إعفاء طبي من تطعيم كوفيد-19 ليتمكن من اللعب في بطولة أستراليا المفتوحة.

وذكر مصدر مقرب من البطولة في حديث لرويترز، أن نجم التنس تم توقيفه في مطار تالامارين في ملبورن وأرسل خطابا للحكومة الأسترالية للإبلاغ عن رفض تأشيرة دخوله وأنه يواجه إمكانية ترحيله من البلاد.

وأضاف المصدر، أن اللاعب الصربي وقع على مذكرة لتجنب الترحيل وأنه في طريقه إلى فندق في ملبورن.

وقال مصدر إن اللاعب الصربي، الساعي للقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى والانفراد بالرقم القياسي في البطولة التي تنطلق في 17 يناير/ كانون الثاني، سيطعن ضد قرار ترحيله.

ووصل ديوكوفيتش إلى مطار تالامارين الساعة 11.30 مساء بتوقيت أستراليا (1230 مساء بتوقيت جرينتش) وتم اقتياده إلى غرفة عزل بواسطة الشرطة بعد إعلان السلطات الأسترالية أن تأشيرته لا تسمح بإعفاء طبي.

وأبلغ مصدر رويترز، أن التأشيرة التي حصل عليها ديوكوفيتش مشابهة لتأشيرة ثلاثة لاعبين دخلوا البلاد بالفعل.

ويهدد التحرك من الحكومة الأسترالية بمشكلة دبلوماسية بين أستراليا وصربيا.

وكتب ألكسندر فوتشيتش رئيس صربيا في تطبيق انستغرام “انتهيت للتو من محادثة تلفونية مع نوفاك ديوكوفيتش”. مضيفا “أبلغت نوفاك بدعم صربيا الكامل وأن كل الهيئات تفعل كل ما في وسعها لإنهاء هذا التحرش بالمصنف الأول عالميا”.

وتابع فوتشيتش “ستكافح صربيا من أجل نوفاك والحقيقة والعدالة بما يتماشى مع جميع قواعد القانون الدولي. نوفاك قوي، كما نعلم جميعا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *