“أسبيدس”: النيران مازالت مشتعلة في السفينة “سونيون” منذ 23 أغسطس إثر تعرضها لهجوم من الحوثيين.. ومسئولو شحن: تشكل خطرا بيئيا

درب

قالت مهمة الاتحاد الأوروبي البحرية في البحر الأحمر (أسبيدس) عبر منصة إكس، إن النيران لا تزال مشتعلة في السفينة سونيون، التي ترفع علم اليونان، منذ 23 أغسطس إثر تعرضها لهجوم من الحوثيين.. مشيرة إلى أنه لا توجد أي مؤشرات واضحة حتى الآن على تسرب نفطي.

ونشرت المهمة صورا بتاريخ يوم الأحد تظهر تصاعد ألسنة اللهب والدخان من سطح السفينة.. في وقت قالت فيه وكالة “رويترز” إنها تحققت من صحة مقطع مصور بثه الحوثيون لهجوم يتسبب في نشوب حريق بالسفينة.

وقال مسؤولو شحن إن السفينة سونيون تحمل 150 ألف طن من النفط الخام وتشكل خطرا بيئيا.

وقالت أسبيدس إن جزءا بالمنطقة العلوية من السفينة سونيون تضطرم فيه النيران التي شوهدت في خمسة مواقع على الأقل على المتن الرئيسي للسفينة.

وقال لارس ينسن الرئيس التنفيذي لشركة فسبوتشي ماريتايم في تدوينة على لينكد إن “تحمل السفينة أكثر من مليون برميل نفط”.. مضيفا أن خطر التعرض لهجمات الحوثيين سيفاقم صعوبة نشر السفن لتقليص المخاطر والتنظيف في حالة حدوث تسرب.

ويشن الحوثيون الذين يسيطرون على أكثر مناطق اليمن كثافة سكانية هجمات على السفن قرب اليمن تضامنا مع الفلسطينيين في حرب غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *