أسامة الشاذلي ودار «نول» يطلقان رواية «نورماندي» مع دار نشر فرنسية.. تنتمي للواقعية السحرية وتتضمن 28 صورة

كتب- إسلام الكلحي

يحتفل الصحفي والروائي أسامة الشاذلي، بتوقيع روايته الجديدة «نورماندي» الصادرة عن دار نول، في تمام الساعة السابعة مساء يوم الخميس المقبل، في بيت فاطم بالدقي.

وبحسب الشاذلي؛ فإن الرواية تختلط خطوطها الدرامية بين الرعب والسيكوباتية، موضحا أن بطل الرواية شاب مصاب بمتلازمة جانسر، يتخيل عوالم ويقابل أشباحا ويعيش أحداثا ثم يكتشف أنها لم تحدث ويرفض العلاج وعندما يستسلم له يتعرض لمفاجأة شديدة تقلب أحداث الرواية رأسا على عقب.

وقال الشاذلي في تصريحات لـ«درب» إن الرواية فانتازيا تنتمي للواقعية السحرية، كلمة السر فيها مرض بطلها، وبها مفاجأة في نهاية الأحداث، لافتا إلى أن جزء من الرواية يحمل تجربة شخصية للكاتب.

وأشار مؤلف «نورماندي» إلى أن بطل الرواية سيلتقي خلال أحداثها بالفنانة تحية كاريوكا والشيخ عبدالباسط عبد الصمد في العام ٢٠١٩!

وأوضح الشاذلي أن الرواية تصدر عن دار «نول» وهي المكتب المصري لدار «SC» الفرنسية، التي كانت تهتم بنشر روايات الكوميكس لكنها حينما دخلت السوق المصري قررت نشر روايات عادية بإضافة صور، لافتا إلى أن «نورماندي» تتضمن ٢٨ صورة.

ويغير أسامة الشاذلي جلده فى تلك الرواية ويخوض للمرة الأولى كتابة عمل تشويقي بعيدا عن اللون الاجتماعي الذي اشتهر به فى رواياته الست السابقة، ومنها «سيد الأحلام» في العام 2009 عن دار نشر الكاتب، و«قهوة الحرية» في العام 2010 عن دار نشر الأندلس.

فضلا عن «كفر العبيط» في العام 2012 عن دار نهضة مصر، و«نوستالجيا» عن نهضة مصر عام 2013، و«سيرة عباد الشمس» التي صدرت في أغسطس 2014 عن دار المصري، ورواية «أغسطس – أسفار العبث» التي صدرت عن دار بيت الياسمين في يناير 2016.

وأسامة الشاذلي، روائي وكاتب صحفي مصري، من مواليد 12 ديسمبر 1973، تخرج من الكلية الحربية المصرية عام 1994 وعمل في القوات المسلحة حتى قدّم استقالته وخرج من الخدمة في يناير 2005.

عمل الشاذلي في عدة مواقع إخبارية كناقد سينمائي بعد دراسة حرة للنقد السينمائي، وشارك في تأسيس عدة مواقع، وله العديد من المقالات نشرت في مواقع مختلفة.

 كما شارك الشاذلي  في إعداد العديد من البرامج التلفزيونية وقدم برنامجا إذاعيا ساخرا على إذاعة «ميجا إف إم» بعنوان «ولاد الحرام» عام 2011 كما كتب برنامج «سيلفي» الذي قدمه فتحي عبد الوهاب على «نجوم إف إم» في العام ٢٠٢٠.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *