أزمة جديدة لمطاردة ملابس الطالبات .. تفاصيل منع حنين فؤاد من دخول جامعة حلوان بسبب ارتداء فستان ومطالبات بالتحقيق في الواقعة  

أزمة جديدة تتعلق بملابس طالبة جديدة تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بطلتها هذه المرة حنين فؤاد، الطالبة بجامعة حلوان بعدما منعها أمن الجامعة من دخول الحرم الجامعي بحجة ملاءمة ملابسها للزي الجامعي. 

السيناريست سيد فؤاد الجناري، والد الطالبة عبر عن غضبه بسبب الواقعة، وقال في تدوينة له: “أرجو فتح الصورة دي حنين سيد فؤاد الجناري طالبة في بكالوريوس سياحة وفنادق داخلة النهارده من باب كليتها الأمن بتاع الكلية وقفها وقال لها فستانك قصير وما ينفعش تدخلي بيه الكلية، حنين اعترضت وخاصة أن في سبب للفستان إن عندها برزنتيشن هتقدمه يستدعي الفورمل (الملابس الرسمية)”.  

وتابع: “بناء على تعليمات القسم بتاعها دراسات متحفية المهم أصرت حنين تدخل وأصر الأمن ووصل الأمر لوكيلة الكلية اللي شافت أن الأمن صح والفستان غير لائق لولا تدخل دكتور كبير قال إن الفستان لائق وجميل وعيب تكلموا البنت كدا وتدخلت الدكتورة ماري اللي حنين لبست الفستان عشان تقدم لها البرزنتيشن واعتذرت مشكورة لحنين”. 

واختتم: يجعلها آخر الأحزان في بلدنا المتحضر، إحنا آسفين يا حنين، قصدي إحنا آسفين يا صلاح وكلمني شكرًا!”. 

بدورها استنكرت النائبة سميرة الجزار الواقعة، مطالبة بضرورة التحقيق فيها.  

وقالت النائبة في سؤال برلماني، إن الواقعة مخالفة للدستور لأنه نص على أن الحرية الشخصية حق طبيعي وهي مصونة لا تمس. 

وتابعت أنها تطالب بالتحقيق في الواقعة وعقاب المتسببين في منع الطالبة من دخول كلية السياحة والفنادق حتى لا تتكرر، وحتى لا يتم التجاوز على حريات الطالبات في ارتداء الفستان وهو الزي الطبيعي لبناتنا في مصر. 

وأضافت: أرجو إحالة الأسئلة واستدعاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشخصه، للرد على الأسئلة شفاهة طبقا للمادة ٢٠٢ من اللائحة”. 

في المقابل قالت الدكتورة ماري ميساك، أستاذ الإرشاد السياحي بجامعة حلوان، إن فستان الطالبة حنين كان قصيرا ومكشوفا من الظهر، وذلك غير مسموح به داخل الحرم الجامعي. 

وأوضحت ماري ميساك في مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد: الفستان يصلح لمناسبة اجتماعية، ولا يصلح تمامًا للدخول به إلى الجامعة، لأن ظهره عارٍ تمامًا. 

وتابعت: ما يقال بشأن أنه ممنوع الدخول إلى الجامعة بفستان هو غير صحيح، ولكن يجب ألا يكون الفستان عاريا ومكشوفا. 

وأضافت: حنين كانت رابطة شعرها ضفيرة، واقترحت عليها تفك شعرها عشان تداري ظهرها شوية، ودخلتها بعدها علطول عشان تحضر البرزنتيشن بتاعها وميضيعش عليها. 

واختتمت: جميع الطلبة عارفين إحنا بنحبهم قد إيه، وبنهتم بيهم جدًا ونراعي ظروف جميع الطلاب، ومفيش حالة استقصاد خالص بأي طالب من الطلاب على الإطلاق لأنهم ولادنا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *