أزمة بين أسامة هيكل والإعلاميين.. النقيب يرفض إعطاء الوزير بيانات الأعضاء.. وهيكل ساخرًا: لم أكن أعرف أنه يقود نقابة سرية (مستندات)

سعدة: خطاب هيكل خارج عن الأعراف والبروتوكولات الرسمية وخطأ فادح ليس له سند قانوني

هيكل: سألناه عن أمور يجب إعلانها.. والمؤسسات المحترمة ترد على الخطابات بالمثل وليس عبر وسائل الإعلام

كتب – عبد الرحمن بدر

نشبت خلال الأيام الأخيرة أزمة بين أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، وطارق سعده، نقيب الإعلاميين، بسبب طلب الأول بيانات أعضاء النقابة، وأعلن سعده، رفضه لما سماه تدخل وزير الدولة للإعلام في شئون النقابة.

وقال سعدة، في بيان له: “فوجئت بخطاب خارج عن الأعراف والبروتوكولات الرسمية يأتيني من وزير الدولة لشؤون الإعلام بدون سند قانوني يطلب مني بيانات الأعضاء ومن تقدم للنقابة ومن لم يتقدم، وهذا خطأ فادح وأمر غير قانوني حيث أنه لا ولاية للوزير على النقابة فهي جهة مستقلة”.

وأضاف نقيب الإعلاميين: “بالإضافة إلى أنه لابد أن نحافظ على سرية البيانات للزملاء وأن هذه اللغة التي تحدث بها الوزير في خطابه وما دفعني للرد عليه بكل احترام هو أن أذكره بالقانون واختصاصاته”.

من جانبه علق أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، على تصريحات طارق سعدة قائلاً: “لم أكن أعرف أن سيادته يقود نقابة سرية”.

وأضاف: “كل ما سألناه عنه أمور يجب إعلانها، كم عضوا في النقابة؟ وكم وجها يظهر على الشاشة ليس عضوا بالنقابة؟ لماذا يتستر على من هم ليسوا أعضاء نقابة؟”.

وتابع: “لماذا يصدر سيادته مثل هذه البيانات بعد منتصف الليل، وما أعلمه أن المؤسسات المحترمة ترد على الخطابات بالمثل وليس عبر وسائل الإعلام”.

يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قرر في وقت سابق وقف 5 مذيعات من قناة النهار، بالإضافة إلى وقف البث الحي نتيجة لعدم توفق أوضاعهم.

ونتيجة لذلك كلفت القناة مذيعيها باستيفاء تصاريح العمل الخاصة بهم من خلال نقابة الإعلاميين وتوفيق أوضاعهم القانونية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *