أحمد مالك يعلن عرض «حارس الذهب» على منصة «نتفلكس»

أعلن الفنان المصري الشاب أحمد مالك، مساء الخميس، عرض الفيلم الأسترالي الذي يقوم ببطولته «حارس الذهب»، على منصة «نتفليكس»، وذلك بعد عرضه السينمات المصرية والأجنبية قبل شهر.

ونشر مالك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بوستر الفيلم، وقال لمتابعيه: «فيلم #حارس_الذهب يعرض الآن على منصة نتفلكس».

يذكر أن فيلم «حارس الذهب» الذي أخرجه رودريك ماكاي، هو أول فيلم عالمي لـ أحمد مالك.

وشهد «حارس الذهب» عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي حيث نال استحساناً عالمياً، إذ وصفته مجلة فارايتي بأنه «تجربة ممتعة أخاذة»، وقالت صحيفة الجارديان البريطانية «فيلم ويسترن في قوة الجلود القديمة وجودة الذهب».

كما حصد مالك إعجاب ومديح النقاد إذ كتبت عنه مجلة سكرين دايلي «مالك خاطف للأنظار في دور حنيف (البطولة) ».

تبدأ أحداث الفيلم مع نهاية القرن الـ 19 في أستراليا الغربية، حين يسعى راعي جمال أفغاني للتخلص من أزمة وجودية قاسية والعودة إلى وطنه، تضطره الظروف لعقد شراكة مع حطّاب هرب وبحوزته سبائك ذهبية، تزن 400 أوقية ومختومة بتاج الملكة.

فيتحتم على الثنائي المتنافر تضليل رقيب شرطة متعصب وجنوده في سباق الوصول إلى فرن سري لصهر الذهب، حيث المكان الوحيد الذي يتيح إزالة ختم تاج الملكة، ويشارك في بطولة الفيلم أحمد مالك والنجمان الأستراليان ديفيد وينهام وجاي رايان، وتأليف وإخراج رودريك ماكاي.

يذكر أن الفيلم تلقى دعماً إنتاجياً من عدد من الجهات وهي Screen Australia بالاشتراك مع Screen West وLottery west وصندوق تمويل أستراليا الغربية السينمائي الإقليمي، وتتولى MAD Solutions مهام التوزيع والترويج للفيلم في العالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *