أحمد الطنطاوي يطالب بطرد السفير الإسرائيلي من مصر ردًا على مذبحة المستشفى المعمداني

كتب – أحمد سلامة

طالب النائب السابق، أحمد الطنطاوي، بطرد السفير الإسرائيلي واستدعاء السفير المصري من تل أبيب والدعوة لاجتماع طارئ وفوري لجامعة الدول العربية على مستوى القمة، ردًا على مجزرة مستشفى المعمدانية التي خلفت مئات الشهداء بعد قصف إسرائيلي استهدفها.

وقال طنطاوي في بيان أصدره قبل قليل “إن تمادي الاحتلال الصهيوني في جرائمه البشعة والمتكررة لم يكن ممكنًا إلا في ظل الانحياز الدولي الأعمى، وقبل ذلك وأهم هواننا على أنفسنا وعلى العالم”.

وأضاف “المطلوب الآن و فورًا: ممارسة السيادة الكاملة على معبر رفح وفتحه بشكل دائم لإدخال المساعدات وكل الاحتياجات الضرورية لسكان قطاع غزة، والتصدي الحاسم للاعتداءات الإسرائيلية عليه، دعم الشعب الفلسطيني البطل ومقاومته الباسلة بـ (كل ما يلزم) لصد العدوان وتعزيز الصمود والدفاع عن الأرض والحفاظ على الأرواح”.

وتابع طنطاوي مطالبه “الرفض التام والكامل والنهائي، والمعلن بكل قطع وحزم، لأي حديث من أي جهة عن تهجير الفلسطينيين بقطاع غرة إلى أي مكان خارج أرضهم التي يقاتلون عليها بكل شرف واستبسال، السماح للشعب المصري بالتعبير عن كل صور التضامن والدعم الواجب للشعب الفلسطيني الشقيق والجار وصاحب الحق القانوني والإنساني في الدفاع عن وطنه”.واختتم طنطاوي بيانه مطالب بطرد السفير الإسرائيلي واستدعاء السفير المصري من هناك، والدعوة لاجتماع طارئ وفوري لجامعة الدول العربية على مستوى القمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *