أحدهما مسجون وعمره 23 عاما.. أسيران فلسطينيان يدخلان عامهما الـ (29) في سجون الاحتلال

كتب – محمود حسنين

قال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ الأسيرين يحيى مصطفى اغبارية، ومحمد توفيق جبارين، من الأراضي المحتلة عام 1948، دخلا مع بداية مارس الحالي عامهما الـ(29) ، محبوسين في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأوضح النادي في بيان له أن يحيى اغبارية من قرية المشيرفة أكمل عامه الـ (52 عامًا)، أما الأسير جبارين من مدينة أم الفحم، فأكمل (69 عامًا)  وكلاهما قضى ما يقرب من نصف عمره سجينا بعد صدور حكم ضدهما بالسّجن مدى الحياة”.

يُذكر أنّ الأسيرين اغبارية وجبارين من بين (26) أسيرًا هم من الأسرى القدامى المعتقلين قبل توقيع اتفاقية أوسلو، منهم (12) أسيرًا من أراضي عام 1948، رفض الاحتلال الإفراج عنهم في كافة صفقات التبادل والإفراجات التي جرت منذ اعتقالهم، وكان آخرها الإفراجات التي جرت عام 2013، والتي تنكر الاحتلال بالإفراج عن آخر دفعة، وهي الدفعة الرابعة وذلك في مارس عام 2014، والتي ضمت في حينه (30) أسيرًا، جرى الإفراج عن ثلاثة منهم بعد انتهاء أحكامهم، بالإضافة إلى الأسير فارس بارود من غزة الذي اُستشهد العام الماضي.

وكشف نادي الأسير أن هناك أربعة أسرى آخرين من القدامى، يدخلون خلال شهر مارس الجاري، أعواماً جديدة وهم: إبراهيم نايف أبو مخ، ورشدي حمدان أبو مخ، ووليد نمر دقة، وإبراهيم عبد الرازق بيادسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *