يوم في طرة والقناطر| إكرام يوسف: نقل زياد لعنبر خالد داود ورفض دخول شقيقه لـ “مصافحته”.. وليلى سويف ومنى سيف تطمئنان على علاء وسناء

طلب التريض والصحف وراء فصل العليمي عن مؤنس وفؤاد.. وسحب عدة الحلاقة من علاء بعد مقتل الضباط في العقرب

كشفت الكاتبة الصحفية إكرام يوسف عن تفاصيل زيارتها الأخيرة، لرؤية نجلها المحامي الحقوقي والنائب السابق زياد العليمي، اليوم، في سجن طرة المحبوس فيه احتياطيا على ذمة القضية 930 المعروفة باسم “تحالف الأمل”.

وقالت إكرام، عبر حسابها على “فيسبوك”: “النهاردة كانت زيارة رؤية زياد، عرفت أنه بقى في زنزانة واحدة مع خالد داود، وعرفت أنهم فرقوهم هو وهشام – فؤاد – وحسام – مؤنس – عن بعض لأنهم طالبوا بحقهم في التريض والحصول على الصحف زي ما بتنص لائحة مصلحة السجون”.

وأضافت أن المسؤولين عن إدارة السجن: “طبعا ما سمحوا لبسام – شقيق زياد – يسلم على أخوه زي ما طلبنا في آخر الزيارة أنه يسلم وبس من غير ما يكلمه”.

وتابعت: “هحاول أقنع بسام يروح هو الزيارة الجاية، وربنا يفك الكرب ويزيح الغمة ويروحوا كلهم بيوتهم وما نحتاجش نستأذن عشان نشوفهم”.

ويواجه المتهمون في القضية ٩٣٠ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميا باسم “تحالف الأمل”، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الشائعات ونشر أخبار كاذبة.

وألقت قوات الأمن القبض على العليمي وفؤاد ومؤنس وباقي المتهمين في القضية، في نهاية يونيو ٢٠١٩، أي أن بعضهم تجاوز العام في الحبس الاحتياطي.

كما كشفت الدكتورة ليلى سويف، والدة الناشط علاء عبدالفتاح، عبر حسابها على “فيسبوك”،عن تفاصيل زيارته في سجن طرة، قائلة: “لسة راجعة من طرة، النهاردة كنت بأزور علاء، طبعا برضة الزيارة تلت ساعة من ورا قزاز، بس برضه الواحد بيبقى سعيد بيها، هو كويس بس عنده ذقن ضخمة زي الدراويش لأن إدارة السجن سحبت منهم عدد الحلاقة بعد مقتل الضباط في العقرب (شديد 1)”.

وأضافت: “الزيارة على قصرها كانت لطيفة وقعد يسألني على أخبار العالم انتخابات أمريكا وانتخابات مصر، واللي بيحصل في فرنسا، إلخ كل الحاجات اللي خدتها في الزيارة دخلت ما عدا الفلفل الأسود والديتول ودول عادة مبيدخلوش، فمفيش الأداء بتاع الطبلية اللي فاتت بتاع منع القلقاس وما شابه”.

كما كشفت منى سيف شقيقة علاء، عن زيارتها لشقيقتها سناء، المحبوسة احتياطيا في سجن القناطر، قائلة: “لسة خارجة من زيارة سناء، أول مرة من كتير أخرج من زيارة حاسة بالخفة دي والابتسامة مالية وشي رغم كل حاجة، سنسن برضة مش سهلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *