وزير النقل عن تطوير الطريق الدائري: بدءا من ديسمبر منع الميكروباص من استخدامه لمواجهة الزحام المروري

كتب- حسين حسنين

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إنه بدءا من شهر ديسمبر المقبل، لن يتم السماح للميكروباص بالصعود والسير على الطريق الدائري، في محاولة لتقليل الازدحام على الطريق.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن الوزارة مستمرة في عمليات تطوير الطريق الدائري البالغ طوله 106 كيلومترات، حيث سيتم تحديد عدة مواقف للميكروباص أسفل الدائري.

وكان الوزير قد أعلن في ابريل الماضي خطة الوزارة لتطوير الطريق الدائري لمواجهة التكدس المروري الذي يغطي قرابة 12 كيلومترا من إجمالي طول الطريق.

وأكد وزير النقل، أن الطريق الدائري يتم توسعته حتى يصبح 7 حارات مرورية فيما يتم توسعة كوبري المنيب إلى 8 حارات مرورية، لافتًا إلى أنه تم نقل المرافق وإزالة العقارات المتعارضة مع توسعة الطريق الدائري.

وأوضح الوزير أنه سيتم الانتهاء من توسعة الطريق الدائري في معظم أجزاءه في 30 يونيو 2021، موضحا أنه تم رصد 4 مليارات جنيه لتعويضات الطريق الدائري، وتم صرف مليارًا و573 مليونا للمواطنين.

وأوضح أن عدد المنازل المتعارضة مع المرحلة الأولى في تطوير الطريق الدائري بلغ 800 منزل، فيما يصل عددهم إلى 1800 منزل في المرحلة الثانية عبر إنشاء طريق خدمة خارج الطريق الرئيسي لمسافة 10 أمتار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *