وزيرا الرياضة والإسكان يتفقدان أرض إنشاء مدينة رياضية واستاد يسع لـ40 ألف مشجع في بورسعيد الجديدة.. (صور)

كتب- حسن مصطفى

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاثنين، أرض إنشاء مدينة رياضية متكاملة وإستاد بـ«بورسعيد الجديدة».

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الوزيران في محافظة بورسعيد، لعدد المنشآت والمشروعات التنموية، برفقة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بحسب ما كشف بيان صحفي صادر عن وزارة الرياضة.

وتضم المدينة الرياضة المقرر إنشاءها في مدينة بورسعيد الجديدة «سلام مصر»، استاد بورسعيد الجديد ومنشآت شبابية ورياضية. 

وقال البيان إن وزارة الرياضة تنتظر قرار التخصيص للأرض بعد الاتفاق مع وزارة الإسكان على موقع الأرض الأنسب  للمضى قدماً في تنفيذها.

وأشار إلى أن الإستاد الجديد يٌقام بمدينة بورسعيد الجديدة «سلام مصر» بشرق بورسعيد بسيناء، ومن المقرر أن يسع لعدد 40 ألف مشجع، وذلك كأحد مكونات مشروع المدينة الرياضية الجديدة التي تنفذها الوزارة خلال الفترة المقبلة على مساحة تبلغ نحو 300 فدان بمدينة بورسعيد الجديدة.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن مشروع إنشاء المدينة الرياضية الجديدة ومن ضمنها استاد بورسعيد ستكون من أكبر المشروعات الرياضية بـ«المحافظة الباسلة»، وتمثل إضافة قوية للمنشآت الشبابية والرياضية ببورسعيد.

وأكد صبحي حرص الوزارة علي تطوير البنية الإنشائية الشبابية والرياضية في مختلف المحافظات ؛ لإتاحة كافة الخدمات للنشء والشباب التي تمكنهم من ممارسة الرياضة والأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية.

يذكر أن الجولة التي يقوم بها وزيرا الشباب والرياضة والإسكان تتضمن تفقد مشروع الإسكان الاجتماعي ببورفؤاد، ومركز شباب بورفؤاد، ومشروعي الإسكان الاجتماعي والتعاوني ببورسعيد، ومركز شباب الزهور، ومحطة تنقية المياه بالكاب جنوب بورسعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *