وائل غنيم يعلن عودته لمصر في زيارة عائلية مؤقتة: سعيد بالتواجد وسط أصدقائي وأحبابي وشكرا على رسائلكم الجميلة

وائل ينشر صورة بطاقة الوصول لمطار القاهرة: وربنا يبارك لكم على حبكم واحترامكم وتفهمكم 

كتبت: ليلى فريد  

أعلن وائل غنيم، الناشط السياسي، عودته لمصر بعد فترة طويلة من الغياب بالولايات المتحدة الأمريكية، وهنأه العشرات من أصدقائه على العودة للقاهرة بعد طول غياب.  

وكتب غنيم على صفحته على “فيس بوك”، السبت: “الحمد لله على لطفه وكرمه.. وصلت مصر في زيارة عائلية لأسرتي وسعيد بالتواجد وسط أهلي وأصدقائي وأحبابي، شكرا على رسائلكم الجميلة وربنا يبارك لكم على حبكم واحترامكم وتفهمكم”.  

ونشر غنيم صورة بطاقة الوصول لمطار القاهرة، والتي تظهر أن زيارته إلى مصر مؤقتة. 

واستقر غنيم في أمريكا منذ سنوات، وبعد سنوات من الغياب، عاد فجأة منذ أكثر من عام ونشر العديد من مقاطع الفيديو والبث المباشر، ودخل في أكثر من خلاف مع كثيرين.  

كان غنيم قال كتب منشورًا في مايو الماضي، ذكر فيه: أعتذر اعتذارا هو الأخير من هذا النوع، بخصوص كل ما قمت به من سوء تقدير وقلة قيمة لنفسي واضرار بوعي كثير من شباب بلادي عبر تصرفاتي غير المسؤولة، وأعتذر عن تكرار خروجي عن مشاعري واستسلامي لغضبي وجهري بمعصيتي وسوء تقديري لنفسي قبل غيري. هو قدري أسير على دربه مسامحا نفسي بعد تعلم درسي. 

وتابع وائل غنيم: “أحيانا ينبغي للحياة أن تكسر عزيمتك حتى تدرك قيمة الصبر وتحترم القيادة وتراعي المصلحة فتكون من المصلحين، ولدي خبرة لا بأس بها في مجالات عملية هي تحت أمر بلدي”. 

وأضاف: كرامتي هي أعز ما أملك وإن كنت قد أهنتها في السابق بسوء صنيعي وقلة حيلتي فاليوم أرجو أن تكون قد ترممت بعد سنين من الفتنة، والعدل أساس الملك، ومن العدل ألا أتصدر مشاهد الحوار في أمور لا ناقة لي فيها ولا جمل ولا علم لي بتفاصيل أمورها وموازين قوتها. الكاميرا غشاشة والتمثيل بوعي ساذج تمنه غالي على الفقير اللي بيكدح عشان قوته. 

واختتم: هناك طريقة للمطالبة بالحقوق مع احترام المسؤوليات وفرق السن والخبرات. واللي بيحترم نفسه بيساعد غيره على احترامه وده طريق أفضل كتير من طريق تأجيج مشاعر الكراهية والغضب ضد مسؤولين البلد ودفع تمن ده غالي عالكل من أول المسؤولين لحد أفقر المواطنين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *