هيثم الحريري يشكر رئيس الحكومة والوزراء على التعامل مع أزمة كورونا والطقس: نختلف معها جذريا ولكن ندعم المواقف الصائبة

كتب- حسين حسنين

تقدم المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، بالشكر لمجلس الوزراء ورئيس المجلس الدكتور مصطفى مدبولي، على تعامل الحكومة مع أزمة فيروس كورونا والتغيرات المناخية.

وقال الحريري، عبر حسابه الرسمي، مساء اليوم الخميس: “تابعت خلال الأيام الماضية وفي الساعات الأخيرة تعامل مجلس الوزراء ورئيس مجلس الوزراء مع أزمتي فيروس كورونا والتغيرات المناخية التي صاحبها سيول وعواصف وأمطار”.

وأضاف: “أرى أن هناك الكثير مما يستحق توجيه التحية والتقدير لشخص رئيس مجلس الوزراء والسادة الوزراء.. نعم نحن لم نصل إلى الكمال أو الرضا الكامل عن كل ما تم وما سيتم ولكن هذا لا يمنعنا أن نحي كل جهد يبذل من أجل وطننا الغالي مصر”.

وتابع الحريري: “نعم نختلف مع الحكومة في قضايا أخرى جذريا، ولكننا ندعمها في القضايا الوطنية، وكل ما تتخذه من مواقف وقرارات نرى أنها صائبة”.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، استعدادات الوزارة للتعامل مع المتضررين من الطقس السيء.

وأوضحت الوزيرة أن فرق وزارة التضامن الاجتماعي على أهبة الاستعداد وفق حالة الطوارئ القصوى، للتحرك حال وقوع خسائر – لا قدر الله – نتيجة السيول في بعض المناطق، مؤكدة انه تم فتح جميع مراكز الإغاثة على مستوى الجمهورية وعددها 26 مركزاً، وتوفير أعداد كافية من الخيم والبطاطين والمراتب، إلى جانب توفير سيولة مالية في جميع مديريات التضامن الاجتماعي لسد حالة الاحتياج لدى أي من الأسر التي يمكن أن تتضرر منازلها وممتلكاتها جراء السيول.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى استعداد جمعية الهلال الأحمر بحقائب كافية من الإسعافات الأولية والأدوية، وتوفير العدد اللازم من الأطباء، مضيفة أن عدداً كبيراً من المتطوعين على أهبة الاستعداد، مشيرة إلى أن التنسيق قائم مع الجمعيات الأهلية الشريكة لتوفير مواد غذائية وبطاطين في حالات الطوارئ بصفة خاصة في القرى.

وأضافت الوزيرة انه تم فتح خط اتصال مع غرفة العمليات في مركز دعم واتخاذ القرار لمتابعة الموقف والاستجابة لأية توجيهات، مؤكدة أن الأمور حتى الآن مستقرة، وأن الخسائر التي تسببت فيها تقلبات الجو تمثلت في وقوع 3 حرائق في سوهاج نتيجة اندفاع الهواء نتج عنها فقط خسائر في الممتلكات، كما سقط سقف منزل بسوهاج ما تسبب في وفاة مواطن، وجار إسعاف حالتين حالياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *