هيثم الحريري: أسعار البنزين لا تتناسب مع الانخفاض العالمي وتجاهل السولار غير مبرر وغير مقبول

رفض عضو مجلس النواب هيثم الحريري الأسعار الجديدة للبنزين التي أعلنت وزارة البترول تطبيقها بدءا من اليوم، مع تثبيت أسعار باقي المنتجات البترولية.

ووفقا للقرارات، انخفض سعر البنزين 95 إلى 8.50 جنيهات للتر، والبنزين 92 إلى 7.50 جنيهات للتر، والبنزين 80 إلى 6.25 جنيهات للتر.

وقال الحريري: “اختلافنا الجذري مع هذه الحكومة والحكومات السابقة في سياستها الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والسياسية، سياسات لا تعني ولا تفهم معنى العدالة الاجتماعية، وتنحازإ لى الأغنياء ورجال الأعمال على حساب الغالبية الكاسحة من محدودي الدخل ومعدومي الدخل”.

وأضاف: “حتى القرارات الاقتصادية التي تم الإعلان عنها في أزمة كورونا، لم تنظر سوى لأصحاب المصانع والشركات والمستثمرين، ولم تتخذ إجراءات كافية لدعم من تضرروا وطردوا من أعمالهم”.

وأوضح النائب أنه في أكتوبر الماضي تم تخفيض أسعار البنزين ٢٥ قرشًا، وتم تثبيت أسعار السولار، وفي أبريل الحالي أيضا تم تخفيض أسعار البنزين ٢٥ قرشًا، وتم تثبيت أسعار السولار”.

وشدد على أن سعر السولار يؤثر في كل الصناعات في أسعار تكلفة المنتجات وأسعار الخدمات وفي الزراعة وفي مهنة الصيد وفي السياحة وفي النقل للسلع والخدمات والركاب.

وتابع: “على الرغم من أن قيمة تخفيض سعر البنزين غير كافية ولا تتناسب مع الانخفاض الحقيقي في أسعار البترول عالميًا، إلا أن استمرار سياسة الحكومة في الإبقاء على أسعار السولار وتخفيض أسعار البنزين، غير مفهوم وغير مبرر وغير مقبول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *