هاجم مبارك ومرسي وانتقد «الشللية» في الفن.. الفنان محمود مسعود يرحل عن 67 عامًا

عبد الرحمن بدر

رحل الفنان الكبير محمود مسعود، فجر اليوم الخميس، عن عمر يناهز 67 عامًا.

ونعت نقابة المهن التمثيلية محمود مسعود، قائلة: «البقاء لله، تنعى نقابة المهن التمثيلية‫ وفاة الفنان الكبير ‫محمود مسعود، ‫رحم الله الفقيد والهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان».

يذكر أن محمود مسعود ولد في 3 سبتمبر 1952، وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975.

وعمل الفنان الراحل بعد تخرجه في مسرح الطليعة، ثم انتقل إلى السينما، وشارك في بطولة عدد كبير من الأفلام منها «المتمرد والشرسة».

كما شارك في التليفزيون عبر مسلسلات «اللقاء الثاني ومغامرات زكية هانم وجمهورية زفتى وأكتوبر الآخر».

انتقد ما وصفه بـ«تفشي الشللية» في الوسط الفني، وتضييع الفرص على من هو أقدر على أداء الدور، ما يتنافى مع الإنسانيات والأخلاق.

أرجع محمود مسعود قلة أعماله السينمائية لكثرة الموضوعات الضارة بالمجتمع على حد قوله، وأكد أنه: «توجد مواضيع تضر بالمجتمع فيعرض عليَّ الكثير من الأفلام التي كأنها تقول إن كل المصريين عايشين في فيلل وعندهم جراج خاص لأسطول السيارات التي يمتلكونها وبيتكلموا بالملايين، هذه النوعية في اعتقادى تثير غضب الشباب وينظرون إلى أسرهم بنظره دونية فيحدث انقسام للمجتمع».

هاجم مبارك قائلًا: «أنا واحد من الناس عاصرت عبدالناصر والسادات ومبارك، ولكن طبعًا كان أصعبهم مبارك، لأنه كان أجرأ حاكم على شعبه، وهاجم المصريين من أول خطبة وقال (أنتم بتأكلوا كتير وبتنجبوا كثير)، رغم أن العدد الكبير مفخرة الشعوب».

كما وصف محمد مرسي بقوله: «هو أسوأ بكثير من شخصية مبارك، مرسى بينه عهد مع المرشد، ودا قسم بيقسموه أن يكون مخلص للمرشد، ولذلك لا يمكن أن نصدق أن مرسى سيخرج من عباءة الإخوان»

كان آخر عمل شارك فيه محمود مسعود هو مسلسل «لآخر نفس» مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *