نبيه الجنادي: الإعلامية هالة فهمي أخبرتنا بإضرابها عن الطعام بسبب سوء معاملتها في السجن

قال المحامي نبيه الجنادي إن نيابة أمن الدولة قررت تأجيل استكمال التحقيق مع الإعلامية الدكتورة هالة فهمي، بتهم مشاركة جماعة إرهابية (إثارية) فى تحقيق أغراضها، والتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية، ونشر بداخل البلاد وخارجها أخبار وإشاعات وبيانات كاذبة، إلى جلسة غد الثلاثاء، مع استمرار حبسها.  

وأضاف الجنادي، عبر حسابه على “فيسبوك”، اليوم الاثنين: “في أثناء تواجد الدكتورة هالة فهمي في النيابة أخبرتنا بأنها مُضربة عن الطعام منذ 3 أيام بسبب سوء معاملتها في السجن، اللي بيحصل معايا ده إرهاب”. 

يذكر أنه قبل سنوات حملت هالة كفنًا على الهواء أثناء فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، الذي هاجمت سياسته وجماعته، ما تسبب في قطع الإرسال عنها خلال عملها. 

ففي خطوة مفاجئة، ظهرت مقدمة برنامج “الضمير” على القناة الثانية، وهى تحمل كفنها، لتهاجم سياسة محمد مرسي والإخوان، وتؤكد أنها مستعدة لبذل حياتها حفاظًا على الحرية التى كفلتها ثورة 25 يناير، قبل أن يتم قطع الإرسال عنها فوراً، بعد ذلك تم وقف البرنامج لجأت الإعلامية للقضاء، وواصلت هجومها على جماعة الإخوان. 

وبعد أيام من الاختفاء والمطالبة بالإعلان عن مكان احتجازها، وإخلاء سبيلها، ظهرت الإعلامية هالة فهمي في نيابة أمن الدولة، في نهاية شهر أبريل الماضي. 

وبحسب المحامي الحقوقي خالد علي، وجهت النيابة لهالة فهمي تهم مشاركة جماعة إرهابية (إثارية) فى تحقيق أغراضها، والتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية، ونشر بداخل البلاد وخارجها أخبار وإشاعات وبيانات كاذبة. 

وأضاف علي أنه تم عرض فيديو جديد على الإعلامية ضمن الأحراز المقدمة ضدها شاركته على صفحتها تناول حديثا عن الاقتصاد، واستجوبتها النيابة بشأن مضمونه، لتقرر الاثنين الماضي استمرار حبسها 15 يومًا. 

وقال خالد علي إن الإعلامية ذكرت أن قوة الضبط أخذت منها مفاتيح شقتها و3 هواتف ومبلغ 12 ألف جنيه، ولا تعلم هل تم إثبات ذلك بمحضر الضبط من عدمه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *