مواصفات الكمامات القماشية على بطاقة التموين: سعرها 8.5 جنيهات وقابلة لإعادة الاستخدام حتى 50 غسلة وقاتلة للبكتيريا

كتب- حسين حسنين

كشفت وزارة التموين، عن مواصفات “الكمامات القماشية” المطروحة على بطاقة التموين للمستهلكين.

وقالت الوزارة، إن سعرها في التموين سيكون بـ8.5 جنيها للمستهلك النهائي، وستسمح بسهولة التنفس وطاردة للسوائل والرذاذ، وأيضا معالجة من الخارج لقتل البكتيريا والميكروبات.

وأشارت الوزارة إلى أن الكمامة “لا تسبب حساسية للبشرة، وقابلة لإعادة الاستخدام حتى 50 غسلة، كما أنه مدون عليها مجموعة من الإرشادات العامة لكيفية الاستخدام.

وأضافت الوزارة، أن يبدأ استخدم الكمامة للمرة الأولى بعد غسلها ويتم غسلها بطريقة منفردة تحت درجة حرارة ٦٠ درجة مئوية، ثم تعريضها لأشعة الشمس حتى تجف ويمنع لمس الطبقة الخارجية لها.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الإثنين، أنه تم تسجيل 1566 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 83 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضافت الوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 66754 حالة من ضمنهم 17951 حالة تم شفاؤها، و2872 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 412 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 17951 حالة حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *