مهازل التطبيع| طيران الإمارات يشارك في عرض جوي إسرائيلي احتفالا بنكبة فلسطين

وكالات
تشارك الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى منذ تطبيع العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي، في العرض الجوي التقليدي الذي يقام في ذكرى نكبة فلسطين، وما تسميها تل أبيب “ذكرى الاستقلال”، مطلع مايو المقبل.
وقالت صحيفة “ذي تايمز أو إسرائيل” إن طائرات مدنية إسرائيلية وأماراتية ستحلق فوق سماء الأراضي المحتلة في الذكرى 74 لاحتفال تل أبيب بالنكبة، ضمن حدث أطلق عليه اسم “عرض السلام الجوي”.
ويسبق العرض الجوي المدني بعرض جوي عسكري تقليدي للطائرات العسكرية الإسرائيلية في 5 مايو وتحلق الطائرات من عكا إلى أشدود.
وبحسب التقرير فإن شركة “العال” الإسرائيلية ستشارك بطائرة الأحلام بوينج 787، وشركة إسرايير للطيران بطائرة إيرباص إيه 320، وشركة “أركيا” بطائرة إمبراير 195، وشركة خطوط كال للشحن الجوي بطائرة بوينغ 747، وشركة عايط للطيران والسياحة بطائرتين من طراز إمبراير.
من جهتها، ستشارك شركة طيران الاتحاد الإماراتية بطائرة إيرباص إيه 350 وشركة “ويز أبو ظبي للطيران” بطائرة إيرباص إيه 320 نيو.
وقال ميدان بار، رئيس اتحاد طياري الخطوط الجوية الإسرائيلية: “هذه رحلة طيارين تثبت أن التعاون الإقليمي ممكن، أهنئ من صميم قلبي الطيارين من دول الخليج الذين جاؤوا للمشاركة في رحلتنا من أجل السلام وأتمنى استمرار التعاون المتزايد بيننا، علاوة على ذلك، تشير هذه الرحلة بشكل لا لبس فيه إلى قوة الطيران المدني الإسرائيلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *