منى مينا تُعلق على زيادة وفيات الأطباء وتطالب بمعاملتهم مثل شهداء الجيش والشرطة: أقل حقوقهم تأمين عائلاتهم ماديًا إذا سقطوا في المعركة

عبد الرحمن بدر

علقت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، على زيادة وفيات الأطباء الشباب بكورونا خلال الفترة الأخيرة، وتساءلت قائلة إن وزارة الصحة لم تقدم حماية لهم في حياتهم فهل تقدم الدولة حماية لاهلهم بعد استشهادهم؟.

وقالت منى مينا اليوم الجمعة، إنه تزايدت في الفترة الأخيرة أعداد شهداء الأطباء من الشباب، وبالإضافة لما تم شرحه كثيرا عن المشاكل البشعة في إهمال حماية الأطقم الطبية في المستشفيات، هذا الإهمال المتسبب في التزايد في معدل الإصابة والوفيات وسط الأطباء والفرق الطبية.

وأضافت: “بالإضافة لذلك مهم جدا أن نتذكر أن مطلب النقابة لمعاملة شهداء كورونا من الأطباء والفرق الطبية معاملة شهداء الجيش والشرطة من حيث التكريم الأدبي والمعاش والتعويض المادي .. خصوصا وأن كل هؤلاء الشباب (بحكم قصر فترة عملهم) ستستحق عائلاتهم معاشات ضعيفة جدا.

وتابعت منى مينا: “لم يصدر حتى الآن قرار واضح بالاستجابة لهذا المطلب البسيط وألهام جدا”.

واختتمت: “أقل حقوق شباب الأطباء أن نحاول حماية حياتهم بقدر الامكان وأن نأمن عائلاتهم ماديا إذا ما سقطوا شهداء في المعركة”.

يذكر أن نقابة الأطباء نعت أمس الخميس، كل من الدكتور رامي الديب، بمستشفى عزل كفر الزيات بالغربية، والذي رحل متأثرًا بإصابته بكورونا، وقالت النقابة إنه عالج أكثر من ١٢٠ مريض بالكرورونا المستجد

كما نعت الدكتور حسن محمود فاضل، استشارى الجراحة العامة ومدير مستشفي طما الأسبق بسوهاج، والدكتور عبدالحميد أبو يوسف، استشاري الباطنة بالمحمودية البحيرة، والدكتور مايكل وجيه، عضو مجلس نقابة أطباء أسيوط، الذين رحلوا بكورونا.

وقال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن هشام عبد القادر مختار بالواسطى ببني سويف، رحل متأثرًا بكورونا، وأشار إلى أن إجمالي وفيات الأطباء بكورونا ارتفع إلى 79 طبيبًا.

وفي آخر حصيلة رسمية أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، أنه تم تسجيل 1218 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 88 حالة جديدة.

وتابعت في بيان لها، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكدت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 50437 حالة من ضمنهم 13528 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1938 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 387 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 13528 حالة حتى أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *