ممثل الصحة العالمية: نشكر الأطقم الطبية.. وعدة سيناريوهات لمواجهة كورونا بمصر و85% من الإصابات لا تحتاج علاج (فيديو)

عبد الرحمن بدر

المداخلة الكاملة لممثل منظمة الصحة العالمية حول حقيقة أعداد مصابي ووفيات كورونا في مصر

المداخلة الكاملة لممثل منظمة الصحة العالمية حول حقيقة أعداد مصابي ووفيات كورونا في مصر #الحكاية#MBCMASR

Geplaatst door ‎MBC مصر‎ op Zondag 5 april 2020

وجه جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، التحية للأطقم الطبية بمصر الذين وصفهم بالمقاتلين لوجودهم في الصفوف الأمامية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقال جون جبور، في مداخلة هاتفية للإعلامى عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، إن من أهم يما يتعلق بالفترة الراهنة، ومصر تتمتع بإجراءات الاستجابة قوية بما يتعلق بالوقت الراهن، كما أن مصر لديها عدة سيناريوهات لمواجهة انتشار الفيروس.

وأضاف جون جبور، أن فيروس كورونا وباء ينتشر بسرعة ويصيب المتعرضين له، وهذا ما يحدث في بلدان العالم عوامل كثيرة تساعد على انتشار الوباء، ومنظمة الصحة العالمية تفرق بين البلدان ذات النظم الصحية القوية والبلدان ذات النظم الصحية الضعيفة.

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن الوضع في مصر لا يستهان به، ويتطلب تكافل وتضامن الدولة والشعب، كما أن الكثير من الحالات لا تحتاج لعلاج في مصر ولكن تحتاج إلى الرعاية الصحية.

وتابع: “كلما يتم الكشف عن الإصابات وعلاجها يعني حماية المجتمع من التفشي ووجود إصابات كثيرة، ولفت إلى أن 85% من الإصابات لا تحتاج لعلاج”.

واستطرد جون جبور، أن حالات كثيرة من المصابين تحتاج إلى تنفس صناعي وليس لصالح أي دولة أن تخفي الأرقام، والدولة المصرية حريصة على سلامة المجتمع المصري، واتخاذ كافة الإجراءات لضمان السلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *