مطار القاهرة يستقبل 438 من المصريين العالقين بالكويت.. وتسكين 515 بالحجر الصحي المقام بـ”مدينة جامعة القاهرة”

كتب – أحمد سلامة

استقبل مطار القاهرة الدولي، الأحد، رحلتين استثنائيتين سيرتهما شركة مصر للطيران وطيران الجزيرة، لإعادة 438 من المصريين العالقين في دولة الكويت.

وقالت مصادر بالمطار إن الرحلة رقم MS611 التابعة لشركة مصر للطيران وصلت وعلى متنها 305 عالقين مصريين، إلى مطار القاهرة وهبطت بمبنى الركاب رقم 3 والمخصص لهبوط رحلات مصر للطيران وأعضاء تحالف ستار، بينما وصلت رحلة طيران الجزيرة إلى مبنى 2 بالمطار وعليها 133 مصريًا من العالقين، وتم فحص جميع ركاب الرحلتين من قبل الحجر الصحي في المطار، ونقلهم إلى مناطق العزل المخصصة من قبل الدولة لقضاء 14 يومًا، للاطمئنان على خلوهم من عدوى فيروس كورونا.

كان مطار القاهرة الدولي قد استقبل وصول ثلاثة رحلات استثنائية تحمل ارقام au1415 وj91731 وj91733 على متنها 515 مواطن مصري من العالقين بدولة الكويت، ضمن خطة الدولة لإعادة المصريين العالقين.

ووجه محافظ القاهرة بانطلاق فريق عمل إلى مطار القاهرة لاستقبال المصريين العائدين من الكويت، لتسكينهم في المدينة الجامعية لجامعة القاهرة بمنطقة بين السرايات، والتي تم تخصيصها للعزل الصحى لمدة 14 يوم طبقآ للإجراءات الوقائية، الصادرة من منظمة الصحة العالمية، للإطمئنان على سلامتهم وخلوهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن جميع العائدين خضعوا للكشف الطبي فور وصولهم المطار من قبل أطباء الحجر الصحي، إضافة إلى إجراء التحاليل الفورية، وأخذ عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من خلوهم من أية إصابات، وأشاد بالدور التي قامت به جامعة القاهرة للتعاون مع المحافظة في تجهيز حجرات الإقامة.

وأكد أنه تم توفير أتوبيسات مجهزة من خلال التنسيق مع هيئة النقل العام لنقلهم للمدينة الجامعية، موضحًا أن جميع العائدين خضعوا للكشف الطبي فور وصولهم المطار من قبل أطباء الحجر الصحي، إضافة إلى إجراء التحاليل الفورية وأخذ عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من خلوهم من أية إصابات.

وأشاد بالدور الذي قامت به جامعة القاهرة بالتعاون مع المحافظة في تجهيز حجرات الإقامة للمواطنين، وتوفير كافة سبل الإعاشة اللازمة للعمل علي راحه الوافدين خلال فترة الحجر الصحي، ورجوعهم إلي منازلهم، إضافة إلى رفع كفاءة المدينة لإستقبال المواطنين.

وأشار إلى أنه سيتم استقبال رحلات أخرى على مدار يومين، لتسكينهم بالمدن الجامعية بالمحافظة، لافتًا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة ومع وزارة الداخلية لتأمين وصول العائدين من الخارج إلى الجهة المخصصة للحجر الصحي.

ومن جانبها قد جهزت سلطات مطار القاهرة الدولى، استعدادات خاصة لاستقبال رحلة المصريين القادمين من الكويت وإنهاء إجراءاتهم للتيسير عليهم، وتوفير كافة سبل الأعاشة اللازمة للعمل علي راحه الوافدين خلال فترة الحجر الصحي، ولحين رجوعهم إلى منازلهم إضافة إلى رفع كفاءة المدينة لاستقبال المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *