مستشار وزيرة الصحة للطوارئ: العزل المنزلي حل علاجي لمصابي كورونا.. و«الجهاز المناعي للمصريين مدينا براح»

عبد الرحمن بدر

قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة للرعاية والطوارىء، إن تطبيق «صحة مصر» يساعد على العزل المنزلي، الذي يتم تطبيقه في كل دول العالم، والهدف منه ليس تقليل عدد المرضى بالمستشفيات، وكثيرون لا يحتاجون أكثر من العزل المنزلي، لأنه حل علاجي وليس بديل، والتواجد في المستشفى يزيد من احتمالية العدوى.

وتابع وديع في مداخلة هاتفية لبرنامج (هذا الصباح) على فضائية (اكسترا نيوز) اليوم الاثنين، أن «وزارة الصحة توفر نحو 5600 سرير رعاية مركزية مجهزين، وتم استخدام نحو 519 سرير رعاية مركزة حتى الآن، وهناك طفرة في منظومة الطوارئ التابعة لوزارة الصحة والتي شهدتها خلال الـ8 سنوات السابقة، ممكن لا تظهر الأعراض لكن يتم نقل المرض».

وأضاف مستشار وزيرة الصحة أنه «من بين 100 مصاب بكورونا 8 حالات فقط هم الذين يحتاجون للرعاية المركزة أي بنسبة 8%، و5 حالات منهم فقط الذين يحتاجون لأجهزة التنفس الصناعي، ونسب من يتم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي في مصر أقل من الخارج، الجهاز المناعي للمصريين أفضل شوية ومدينا براح شوية».

وقال وديع إن 63 عاما هو متوسط عمر وفيات مرضى كورونا في مصر، و86% يعانون من أمراض مزمنة.

وفي أحدث حصر رسمي أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة في بيان أمس الأحد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و959 حالة وفاة.

وأعلنت عن خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى أمس. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *