مدحت الزاهد: نناشد المتطوعين تكثيف العمل لتسجيل العمالة غير المنتظمة..ونطالب المسؤولين بمد الفترة المقررة

كتب – أحمد سلامة

قال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، مدحت الزاهد، إنه وجه الوحدات المحلية بالحزب بضرورة تكثيف العمل من أجل سرعة تسجيل العمالة غير المنتظمة بقواعد البيانات التي أعلن عنها مجلس الوزراء للحصول على المنحة المقررة.

وأشار الزاهد، في تصريح لـ”درب”، اليوم الأربعاء، إلى أن الحزب وجه الوحدات المحلية جميعا بمساعدة العمال في التسجيل الألكتروني على القوائم المخصصة لذلك من أجل الحصول على المساعدات المقررة، بالإضافة إلى أنه تم تدشين فرق ببعض المناطق للمساعدة في عمليات التعقيم والتطهير مثل إمبابة و 6 أكتوبر وإهناسيا ببني سويف وسوهاج وعدة محافظات أخرى.

وناشد الزاهد، كل المهتمين بالشأن العام والمتطوعين لمساعدة الدولة في موجهة آثار انتشار فيروس كورونا، مساعدة العمالة غير المنتظمة في عملية التسجيل.

كما ناشد الزاهد، مجلس الوزراء والوزارات المعنية والمسؤولين مد فترة تسجيل العمالة غير المنتظمة، حيث أن الفترة المتاحة تنتهي بحلول الغد في الوقت الذي مازال فيه عدد كبير من العاملين لم يُسجلوا أسمائهم حتى الآن وهو ما قد يتسبب في ضغط كبير على المواقع الألكترونية المخصصة بما يؤدي لتعطل عملية التسجيل.

كان الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة قد نشر نماذج استمارات للعمالة غير المنتظمة من أجل استيفائها حيث قال “حرصا من الوزارة على سلامة العمالة غير المنتظمة ولمن يرغب في تسجيل بياناته من العمالة غير المنتظمة وغير المسجلة بقواعد بيانات مديريات القوى العاملة بالمحافظات، عليه التجسيل من خلال الموقع الألكتروني لوزارة القوى العاملة، وتحذر الوزارة جموع المواطنين من الانسياق وراء الشائعات التي تروجها بعض المواقع والصفحات الألكترونية، من أنه سوف يتم صرف منح لمن يقوم بإرسال بياناته على خدمة الواتس آب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *