مبرووووك .. أول صورة لإسراء عبدالفتاح بعد إطلاق سراحها في طريقها لمنزلها وسولافة مجدي: “روقا في حضننا يامصر

كتب – حسين حسنين
نشرت الصحفية سولافة مجدي أول صورة للزميلة إسراء عبد الفتاح بعد إخلاء سبيلها، وقالت إسراء عبد الفتاح في اتصال هاتفي مع درب أنها في طريقها لمنزلها فيما علقت سولافة مجدي على خبر الإخلاء بقولها “روقا في حضننا يامصر”. … ايوااااااااا بقا.


وأخلت قوات الأمن منذ قليل سبيل كل من عبد الناصر اسماعيل نائب رئيس حزب التحالف الشعبي والصحفية إسراء عبد الفتاح والصحفي جمال الجمل تنفيذا لقرار النيابة باخلاء سبيلهم

وقررت جهات التحقيق قررت، مساء أمس السبت، إخلاء سبيل نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي عبدالناصر إسماعيل والناشطة الصحفية إسراء عبد الفتاح والصحفي جمال الجمل.

وكتب مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف ” ألف مبروك.. عبدالناصر اسماعيل وإسراء عبدالفتاح وجمال الجمل يتوجهون إلى منازلهم مباشرة بعد إخلاء سبيلهم.. أنا آلان مع عبدالناصر وجمال.. وعقبال كل الجدعان
وتسلم الخميس قبل الماضي شريف منصور نيابة عن، الناشطة والصحفية إسراء عبد الفتاح، والمحبوسة منذ أكثر من عام ونصف، جائزة الشجاعة التي تقدمها الحركة العالمية من أجل الديمقراطية، في حفل يقام في العاصمة الأمريكية واشنطن، في العاشرة صباحا بتوقيت شرق أمريكا.


وفي 1 يوليو الحالي، أعلنت الحركة العالمية فوز الصحفية إسراء عبد الفتاح بجائزتها السنوية. وقالت الحركة العالمية لحرية الصحافة، التي تمنح الجائزة بشكل سنوي، إنه “سيتم تقديم تكريما للصحفيين الشجعان والعاملين في مجال الإعلام في الشرق الأوسط الذين يدافعون عن حرية الصحافة على الرغم من المخاطر التي تهدد حياتهم وحريتهم، ومن بينهم إسراء عبد الفتاح من مصر”.


وتقدم الحركة العالمية تكريما للأفراد والجماعات والحركات التي أظهرت شجاعة غير عادية في عملهم.
وألقت قوات الأمن القبض على إسراء يوم 12 أكتوبر 2019 ، لتظهر في 13 أكتوبر 2019 في نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس، حيث أدرجت متهمة على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، مع عدد كبير من الصحفيين والسياسيين والمحامين والمدافعين عن حقوق الإنسان.


وفي أغسطس من العام 2020، وبينما تنتظر إسراء عبدالفتاح موعد جلسة تجديد حبسها على القضية رقم 488، فوجئت وفوجئ محاميها بالتحقيق معها على ذمة قضية جديدة حملت رقم 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة، وصدور قرار بحبسها على ذمة القضية، على أن يبدأ الحبس فيها فور إخلاء سبيلها في القضية الأولى رقم 488.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *