بعد أسابيع من المحاولات.. ليلى سويف تكشف أسباب فك علاء عبدالفتاح إضرابه وتفاصيل خطابه: سمحوا لنا بإدخال طبلية الخميس

والدة علاء لـ درب: قال إنه فك الإضراب حتى لا نقلق عليه مع دخول العيد ولأن التجديدات عادت للقضاة.. وسندعمه في كل قراراته

تم التنسيق مع إدارة السجن للسماح بإدخال زيارة أكل “طبلية” لعلاء يوم الخميس المقبل، متمنية الالتزام من جانبهم

كتب- حسين حسنين

كشفت الدكتورة ليلى سويف، تفاصيل فك نجلها الناشط علاء عبدالفتاح لإضرابه عن الطعام في محبسه، اليوم الاثنين.

وقالت دكتورة ليلى، في تصريحات لـ”درب”، إنها فوجئت أثناء وجودها اليوم أمام سجن طره، بقوات أمن تطلب حضور منى سيف ابنتها وشقيقة علاء، وبعدها بدقائق عادت منى ومعها الخطاب.

وأضافت “الخطاب صغير ولكن يكفي الاطمئنان عليه وعلى صحته، عرفنا أنه فك الإضراب عن الطعام بعد عودة الجلسات من جديد أمام المحكمة، على أمل أن يكون هناك تحركات قانونية أمام القضاء”.

وتابعت “السبب الثاني لفك إضرابه بحسب الخطاب، هو عدم رغبة علاء الشعور بالقلق علينا مع دخول عيد الفطر”. وقالت إن علاء أرسل تحياته لكل من قدم له الدعم.

وقالت دكتورة ليلى إنه تم التنسيق مع إدارة السجن للسماح بإدخال زيارة أكل “طبلية” لعلاء يوم الخميس المقبل، متمنية الالتزام من جانبهم.

كانت الدكتورة سويف وابنتها منى سيف، قد توجها صباح اليوم الاثنين إلى سجن طرة للاطمئنان على الحالة الصحية لعلاء، في المحاولة رقم 23 لاستلام خطاب منه، وإدخال الأدوية ومحلول معالجة الجفاف له.

وتحاول ليلى سويف منذ أسابيع ادخال خطاب لعلاء وإيصال أدوات ومستلزمات لنجلها، والذي دخل إضرابه عن الطعام اليوم 36 منذ أن حرر محضر بذلك في النيابة قبل أن يفك الإضراب اليوم.

وحول قرار علاء بفك الاضراب قالت منى سيف، شقيقة علاء، عبر حسابها على فيسبوك: “استلمنا جواب من علاء بيطمنا انه قرر يفك الاضراب بعد ما عرف أنه اتعملت جلسات تجديد بالفعل قدام قضاة غرفة مشورة وادوهم ٤٥ يوما، ورجع الموضوع في إيد القضاة وفي إيد المحامين يتخذوا الخطوات القانونية اللي يشوفوها”.

وأضافت:”علاء أخد القرار دلوقتي بالذات عشان مش عايزنا نعيد وإحنا قلقانين عليه”.

وتابعت:” إحنا ماشيين من عند طرة بعد ما استلمنا الجواب واتبلغنا نيجي الخميس ونسيب له أكل وطبلية”.

كانت منى سيف ، قد أعلنت صباح اليوم قبل استلام خطاب علاءعن تقديم بلاغ جديد  للنيابة حول اضرابه قائلة: “يوم جديد عند طرة، أنا عند السجن وماما في الطريق، ماما راحت النيابة الكلية وأخيرا رضيوا يستلموا البلاغ، بعد رفض نيابة المعادي ونيابة أمن الدولة”.

وتابعت: “البلاغ أخد رقم 92 بتاريخ اليوم عرائض جنوب، إحنا قدمنا بلاغات في كل مكان، مش ناقص غير أننا نقدم للكشك اللي على ناصية شارع السجن”.

وأوضحت في منشور لاحق: “أنا حقيقي كل اللي أتمناه في اللحظة دي أخويا يبقى في البيت وأتطمن عليه، أروح أقعد في بيتنا مع جوزي وقططي وآكل بطيخ، ليه ده قد كدة حلم مستحيل في البلد دي؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *