لوس أنجلوس تسجل ثاني أكبر معدل يومي للإصابات بكورونا بعد إغلاق البارات

محمود هاشم

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية إلى ما يقارب 98 ألف حالة، بزيادة 2,542 حالة حتى أمس، فضلا عن 20 وفاة جديدة من بين 3300 حالة إجمالية مرتبطة بالفيروس، في أعلى معدل يومي لانتشار الوباء في الولاية منذ بدء الجائحة، بحسب مسؤولي الصحة العامة في البلاد.

ووفقا لما نشرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز، جاءت الزيادة بعد قرار حاكم الولاية جافين نوسوم، إغلاق جميع البارات – توازيا مع 6 ولايات أخرى –  في محاولة للسيطرة على الفيروس التاجي.

وأوضحت إدارة الصحة العامة بالمقاطعة، في بيان صحفي، أن لوس أنجلوس خططت لتعديل أمر مسؤولها الصحي، لتوجه بإغلاق جميع الحانات ومصانع الجعة والنبيذ والحانات ومصانع النبيذ،  ما لم يتضمنوا تقديم وجبات الطعام، وأكد مسؤولون أن مناطق البار في المطاعم ستغلق أيضا.

وأوضحت وزارة الصحة العامة، أمس، أن توقيت الزيادة الحادة يتماشى مع إعادة فتح قطاعات معينة من الاقتصاد، بما في ذلك الحانات، حيث يميل المواطنون إلى إزالة أغطية الوجه للشرب والاختلاط مع الآخرين.

وقال عمدة لوس أنجلوس إريك جارسيتي، في تغريدة مؤيدة لأمر نيوسوم: “عندما أعدنا فتح المزيد من الشركات، قلنا إننا قد نحتاج إلى تغيير المسار لحماية الصحة العامة من هذا الفيروس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *