كورونا يضرب الملاعب الفرنسية.. الدوري بدون جمهور رسميا

تواصلت تداعيات فيروس كورونا على الرياضة العالمية، حيث قالت وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا ماراسينيانو، أن جميع مباريات دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم ستقام بدون جمهور أو بحضور ألف شخص بحد أقصى حتى 15 إبريل المقبل بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الوزيرة الفرنسية، في مؤتمر صحفي اليوم، أيضا تأجيل آخر ست مباريات لمنتخب بلادها في بطولة الأمم الست للرغبي في مواجهة ايرلندا بسبب الخوف من العدوى أيضا.

وسيلعب باريس سان جيرمان على أرضه في دوري أبطال أوروبا أمام دورتموند الألماني دون حضور الجماهير بسبب المخاوف ذاتها.

كما قرر نادي دورتموند الألماني لكرة القدم وبسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، السفر إلى باريس يوم الخميس بعيدا عن الرعاة وممثلي الإعلام كإجراء احترازي للقاء فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في مباراتهما ضمن مسابقة أبطال أوروبا.

وأكد النادي يوم الخميس المضي، أن الفريق سينتقل إلى العاصمة الفرنسية ضمن دائرة مصغرة من الأفراد. وكان الفريق فاز في لقاء الذهاب بنتيجة 2 – 1 تحت قيادة مدربه السابق توماس توخيل.

وكان النادي أعلن خلال هذا الأسبوع أن اللاعبين والمدرب لن يسمحوا مؤقتا بالتقاط صور السيلفي وبالتوقيعات للمعجبين، كما لن تكون هناك أنشطة تدريبية علنية “حتى ينحسر الفيروس بصورة إجمالية”، وأوضح أن هذا سيغلق الباب أمام الفيروس  حتى لا يدخل إلى كابينة الفريق.

وشملت توابع انتشار الفيروس على الملاعب العالمية، تأكيد المدير التنفيذي بالاتحاد الأوروبي ميكيلي أوفا، أن إقامة أمم أوروبا 2020 تحت الدراسة حالياً، وأن الاتحاد يراقب تطور الوضع في البلدان المصابة، مؤكداً أن البطولة ستلغى إذا ساء الوضع.

وأقيم ديربي إيطاليا بين يوفينتوس وميلان بدون جمهور، واتفق جوسيبي ماروتا، المدير الرياضي لإنتر، مع نظيره من يوفنتوس،  فابيو باراتشي، على إمكانية إيقاف الدوري بسبب فيروس كورونا.

كما أعلن نادي برو فيرتشيلي الناشط في الدرجة الثالث الإيطالية عن رفضه لخوض أي مباراة حتى تنتهي الأزمة، نزل فريق بيسكارا في مباراة ضد بينيفينتو في دوري الدرجة الثانية الإيطالي مرتديًا أقنعة طبية تضامنًا مع مطالب إيقاف نشاط كرة القدم، مؤكدا أن الحالة الصحية للاعبين أهم من اللعبة.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية عن رغبة حكومة كتالونيا في خوض لقاء برشلونة ضد نابولي في دوري أبطال أوروبا دون جماهير خوفًا من الفيروس المميت.

وطلب رئيس اللجنة الأولمبية جيوفاني مالاجو، توحيد القرارات فيما يتعلق بجميع الأنشطة الرياضية، مشيرًا إلى ضرورة اجتماع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مع باقي الألعاب لتقرير مصير النشاط الرياضي ككل.

ويدرس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إمكانية حرمان أي شخص يتجاوز السبعين عامًا من التواجد في المباريات، مما قد يحرم روي هودسون مدرب كريستال بالاس من مزاولة مهمته.

وأكدت شبكة AP انعقاد اجتماع اليوم يجمع بين المسؤولين في البريميرليج بجانب القنوات الناقلة لبحث إمكانية خوض مباريات الدوري الإنجليزي دون جمهور.

وكشفت صحيفة “تليجراف” الهولندية أنّ مساعد مدرب أياكس كريستيان بولسن وأليساندرو شونماكر مدرب الفريق وأحد أخصائي العلاج الطبيعي وُضعوا في الحجز الطبي خوفًا من إصابتهم بفيروس كورونا بعد حضورهم حفلًا به عدد من المرضى.

وأصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بيانًا رسميًا يمنع المصافحة بين اللاعبين أو مع الحكام بداية من مباريات الأسبوع الجاري حتى أجل غير مسمى.

وأعلنت مدينة ليفربول عن تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس مساء الأربعاء الماضي، ما يثير التخوف من تأثيره على كرة القدم في المدينة، وتم وضع سون هيونج مين، لاعب توتنهام، تم وضعه في عزل احترازي، ومنعه من المشاركة في تدريبات فريقه بعد تواجده في بلاده كوريا الجنوبية مؤخراً.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، في تصريحات صحفية. أن فكرة تأجيل بعض المباريات الدولية القادمة، أو لعبها بدون جماهير واردة في ظل انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *