كل سنة وأنت حر.. دعوة للتدوين وإرسال التهنئة للمحامي المعتقل محمد باقر في عيد ميلاده: اكتبوا عن أمنياتكم وأحلامكم حتى يعود

كتب- حسين حسنين

أطلقت أسرة وأصدقاء المحامي الحقوقي المعتقل محمد الباقر، دعوة للتدوين عنه في عيد ميلاده، والذي يتزامن مع قرار حبسه احتياطيا.

وقالت الدعوة، إن باكر في الحبس الاحتياطي منذ 296 يوما، بالإضافة إلى أكثر من 4 أشهر بدون زيارات، منذ قرار تعليق الزيارات في السجون مارس الماضي، بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وطالبت الدعوة، بالكتابة للباقر في عيد ميلاده الـ40 “اكتبوله في عيد ميلاده.. ابعتوله أمنياتكم ودعائكم وأحلامكم الحلوة.. شاركوه كلماتكم اللي بتقويه وتصبره لحد ما يرجع حر من تاني”.

وتقدم، المحامي الحقوقي أحمد راغب، بطلب للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، لإخلاء سبيل المحامي الحقوقي محمد الباقر بأي ضمان تراه النيابة العامة، خاصة مع انتفاء مبررات الحبس الاحتياطي ولبطلات قرارات مد حبسه.

وكشفت نعمة هشام، زوجة الباقر تفاصيل الطلب الذي تقدم به راغب، والذي جاء فيه أيضا “أنه العائل الوحيد لوالدته، خصوصاً بعد وفاة والده بعد أقل من شهر من حبسه، بالإضافة إلى أن عمله ومصالح موكليه متعطلة منذ القبض عليه في سبتمبر الماضي”.

وقالت نعمة هشام، زوجة الباقر، إن هذا الطلب بمناسبة عيد ميلاد باقر الذي يتزامن مع حبسه احتياطيا.

وأضافت الزوجة “لعل وعسى يقضي باقر معنا العيد الكبير ونحتفل بكل أعياد ميلادنا وجوازنا اللي فاتونا.. وندي مساحة وبراح للحزن على والد باقر.. ونستعيد حياتنا بحلوها قبل مرها”.

ويواجه الباقر في القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي وأيضا نشر أخبار وبيانات كاذبة.

Geplaatst door Free Baker op Zondag 19 juli 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *